بعد أن ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية بكل قوة فجر اليوم الخميس الإعصار ميلتون يتراجع إلى الفئة الأولى ويتجه نحو المحيط الأطلسي

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/10

طقس العرب - ضرب الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأميركية في ساعات متأخرة من ليلة وفجر اليوم الخميس، حيث أثر على الولاية كإعصار من الفئة الثالثة بعد أن تراجعت قوته أثناء عبوره اليابسة، كان مركز إعصار ميلتون يقع في الداخل بالقرب من خط عرض 28.1 شمالًا وخط طول 81.3 غربًا واستمر بالتحرك نحو الشرق والشمال الشرقي بسرعة 16 ميلاً /الساعة ومن المتوقع أن تستمر هذه الحركة العامة حتى بعد ظهر اليوم.

 

وبلغت أقصى سرعة للرياح المستمرة 90 ميلاً في الساعة مع هبات أعلى بعد أن حافظ ميلتون على قوته كإعصار مدمر أثناء عبوره فلوريدا هذا الصباح، على أن يفقد ميلتون قوته تدريجيًا و خصائصه الاستوائية ويضعف ببطء عند دخوله المحيط الأطلسي.

 

ورافق الإعصار ميلتون رياح قوية تجاوزت بأقصى سرعة لها 250 كم/ساعة والذي صنف ضمن أقوى الأعاصير التي أثرت على أمريكا بعد أن وصل إلى الفئة الخامسة المدمرة يوم أمس الأربعاء قبل دخول ولاية فلوريدا، كما ترافق الإعصار بكميات ضخمة من الأمطار والتي تجاوزت بمجموعها 500 ملم في أجزاء من الولاية وارتفاع كبير بالأمواج نتيجة الرياح القوية والتي وصلت إلى 10 أمتار في بعض الأنحاء مما أدى إلى غمر المناطق الساحلية بمياه البحر وراتفاع منسوب المياه بشكل كبير.

 

وتالياً أحدث رصدات الإعصار ميلتون الواردة لدينا في طقس العرب : 

 



تصفح على الموقع الرسمي



هكذا ضرب الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية .. مشاهد مهولة للحظات الأولى من دخول الإعصار الأردن | مهم من السفارة الأردنية في واشنطن بخصوص الإعصار ميلتونشاهد بث مباشر لأحدث تأثيرات الإعصار ميلتون على ولاية فلوريدا الامريكية بعد تراجعه للدرجة الاولىهام | بدء التأثير المباشر لإعصار ميلتون (رياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة) على غرب فلوريدا، وجدار العين يعبر اليابسة خلال ساعات وهو الأكثر عنفاًإعصار ميلتون.. على رغم حجمه الصغير نسبيًا يحمل قوة تدميرية كبيرة ما السبب في ذلك؟آخر التطورات : الجزء الأعنف والأكثر تدميراً من الاعصار ميلتون يقترب من السواحل الغربية لولاية فلوريداالسعودية | درجات الحرارة تقترب من الـ40 مئوية في الرياض والأمطار الرعدية مستمرة على هذه المناطق الأيام القادمةالأردن | الكورة والزيتون توأمان.. بدء موسم قطاف شجرة الزيتون المباركة في لواء الكورة