16 وفاة بإعصار ميلتون بفلوريدا والخسائر تقدر بـ50 مليار دولار

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/12

طقس العرب-ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإعصار "ميلتون" إلى 16 وفاة على الأقل في ولاية فلوريدا اليوم الجمعة، مع بدء السكان بالعودة إلى منازلهم، فيما يستمر انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل.

قد يهمك أيضا:

حدث نادر.. هطول الأمطار بمستوى لا يحدث إلا مرة واحدة كل ألف عام بسبب الإعصار ميلتون

 

 

 

 

تقديرات خسائر الإعصار ميلتون: 50 مليار دولار

قدر الرئيس الأمريكي جو بايدن حجم الخسائر الناجمة عن الإعصار بـ50 مليار دولار، موضحاً أن الزوابع العنيفة، وليست مياه الفيضانات، كانت السبب وراء العديد من الوفيات. وأشار إلى أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة، حيث تحاول الفرق إزالة الركام وتأمين المناطق المتضررة.

استمرار انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل

لا يزال نحو 2.5 مليون منزل وشركة بدون كهرباء، بينما بعض المناطق الواقعة على مسار العاصفة من خليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي لا تزال مغمورة بالمياه وحث بايدن السكان على عدم مغادرة منازلهم حتى يتم إزالة خطوط الكهرباء المتضررة والحطام المتناثر.

إعصار ميلتون يضرب فلوريدا بعد إعصار هيلين

ضرب إعصار "ميلتون" سواحل ولاية فلوريدا مساء الأربعاء الماضي كعاصفة من الفئة الثالثة، مما أدى إلى تدمير مناطق كانت لا تزال تعاني من آثار إعصار "هيلين" الذي ضربها قبل أسبوعين فقط، وأسفر عن مقتل 237 شخصاً في جنوب شرق الولايات المتحدة. وسجل المركز الوطني للأرصاد الجوية 126 تحذيراً من الأعاصير في أنحاء الولاية، وهو رقم قياسي حسب خبير الأعاصير مايكل لوري.

 

تكاليف الإعصار ميلتون وتداعياته

على الرغم من أن الإعصار "ميلتون" لم يتسبب في ارتفاع كارثي لمياه البحر في فلوريدا، إلا أن عملية تنظيف المناطق المتضررة قد تستغرق شهوراً ويقدر محللون أن تكاليف الأضرار لشركات التأمين تتراوح بين 30 و60 مليار دولار. وقد تعهد البيت الأبيض بتقديم الدعم الحكومي الكامل، في حين لا يزال تقييم الأضرار الإجمالي قيد الدراسة.

 

شاهد أيضا:

بالفيديو | إعصار “ميلتون” يدمر ملعب “تروبيكانا فيلد” في فلوريدا

نزوح آلاف السكان من ولاية فلوريدا الأميركية.. بسبب الإعصار ميلتون

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو | إعصار “ميلتون” يدمر ملعب “تروبيكانا فيلد” في فلوريداهل ستتأثر الإمارات بالحالة المدارية التي يتم رصدها في بحر العرب؟ .. تفاصيل أوليةبحيلة ذكية.. هذا الرجل استطاع أن ينقذ منزله من إعصار ميلتون المدمرالأردن | إنطلاق فعالية مسير درب الأردن الوطني 2024السعودية | طقس حار نسبياً إلى حار في غالبية المناطق يوم السبتتحت المُراقبة | تحمل خصائص قطبية.. مؤشرات على كُتلة هوائية باردة مُبكرة تصل شرق القارة الأوروبية نهاية الأسبوع القادمبسبب تغير المناخ.. تفاقم تأثيرات إعصاري ميلتون وهيلين على الولايات المتحدة الأمريكيةعلمياً | الطاقة التي تطلقها الأعاصير المدارية تعادل طاقة 10 آلاف قنبلة نووية.. كيف ذلك؟