5 مشروبات صحية أثناء الحمل

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - حواء هوم - فترة الحمل تتطلب اهتمامًا خاصًا بالتغذية والصحة، وتناول المشروبات الصحية يلعب دوراً حيوياً في دعم صحة الأم وتطوير الجنين، وتوفر الاختيارات الصحية من المشروبات الهامة مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الترطيب وتقوي الجهاز المناعي وتدعم نمو الجنين بشكل صحي.

وتشمل هذه المشروبات الماء النقي الذي يساعد على تحسين وظائف الجسم والحليب والعصائر الطبيعية التي تمنح الفيتامينات والمعادن الضرورية، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر لمضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ومن فوائد أخرى.

 

قائمة بأفضل المشروبات الصحية أثناء الحمل:

 

  1. الليمونادا

إذا كنت حاملاً في فصل الصيف، فمن المحتمل أنك قد جلست بالفعل مع كوب كبير من الليمونادا، في الواقع يعد الليمون مفيد لك بطريقة مدهشة، حيث يساعد في زيادة تناولك اليومي للماء وتخفيف الغثيان في الصباح الباك، وفقط تأكدي من عدم إضافة الكثير من السكر.

 

 

  1. المشروبات الصحية الحلوة

عصائر الفواكه الطازجة رائعة، طالما أنها مبسترة، يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال المنعش في الصباح مع الإفطار. 

 

والبسترة هي العملية التي تزيل البكتيريا الضارة من العصائر، ولهذا السبب من المهم أن تشربي العصائر المبسترة فقط، حتى لو كنتِ تفضلين الطبيعي.

 

والعصائر الصحية تعزز صحة جهاز المناعة لدى النساء الحوامل وأفضلها عصير البرتقال وعصير التوت البري، إذ يحتوي عصير البرتقال على البوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، ويعزز فيتامين C في العصير من امتصاص الحديد، أما عصير التوت البري يتكون من 90% من الماء مما يحافظ على ترطيب جسدك بشكل جيد، كما أن الألياف الغذائية العالية في العصير تعمل على مكافحة الإمساك.

 

 

  1. الحليب المبستر

مثلما تحتاج أجسامنا إلى الماء، تحتاج النساء الحوامل أيضاً إلى الكالسيوم، ويُنصح النساء الحوامل بشرب حوالي ثمانية أونصات من الحليب يوميًا (5)، ولا يوجد مشكلة  في شرب أي نوع من أنواع الحليب سواء كان الحليب كامل الدسم أو قليل الدسم أو منزوع الدسم، وعليكم عليك التأكد من ان الحليب مبستر لمنع حدوث أي عدوى بكتيرية.

 

  1. السموذي

السموذي هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك شربها أثناء الحمل في الثلث الأول من الحمل، والسموذيات هي طريقة سهلة للحصول على العديد من العناصر الغذائية الأساسية دون الحاجة إلى تناول وجبة كاملة، كما أنها مفيدة للنساء اللاتي لا يستطعن تناول الطعام لكونها طريقة رائعة للحصول على جميع تلك العناصر الغذائية الأساسية، فقط تأكدي من أنك تضعين بعض الخضروات في السموذي إلى جانب الفواكه.

 

  1. الشاي العشبي

الشاي العشبي هو نوع من الشاي الذي يتم إعداده عادةً من الأعشاب الطبيعية مثل النعناع والزنجبيل، والأعشاب العطرية والفواكه، أو الأعشاب الأخرى بدون استخدام أوراق الشاي الحقيقية كالشاي الأسود أو الأخضر، ويتميز الشاي العشبي بأنه خالٍ من الكافيين، مما يجعله خياراً شائعاً بين الأشخاص الذين يبحثون عن بديل للشاي التقليدي.

 

ويتمتع الشاي العشبي بمجموعة متنوعة من النكهات والفوائد الصحية، حسب نوع الأعشاب المستخدمة في تحضيره، ويعتبر مناسب للحوامل الذين يرغبون في تجنب الكافيين، ويساعد الشاي العشبي في علاج عسر الهضم ويمكن أن يخفف التوتر وهو مفيد للغثيان، كما ويعمل على تقليل انزعاجات الجهاز الهضمي والانتفاخ.

شاهد أيضاً: 

 

6 طرق لاستخدام زيت النعناع لتعزيز نمو الشعر

طريقة عمل ماسك المايونيز للشعر

كم يحتاج الإنسان من المشي يوميا؟



تصفح على الموقع الرسمي



هل "التان" أو تسمير البشرة يمكن أن يسبب سرطان وشيخوخة الجلد؟أول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمانشهر تموز "يوليو" في الموروث الجمعي بالمشرق العربيالاحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجريةخرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراءالسعودية: نشاط للرياح المثيرة للأتربة في عِدّة مناطق من المملكة الثلاثاء 2024/7/2الدول العربية | رياح البوارح تشتد نهاية الأسبوع وتؤثر على 7 دول عربيةماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟ما هي قصة مثل "تموز بتغلي المي بالكوز"؟