شركة بريطانية تطور بطاريات سيارات كهربائية قادرة على الشحن الكامل في أقل من 5 دقائق

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - نجحت شركة "نيوبولت" البريطانية الناشئة في تطوير بطارية سيارات كهربائية تصل إلى الشحن الكامل في أقل من 5 دقائق. وأعلنت الشركة عبر هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن البطارية الجديدة يمكن شحنها من 10% إلى 80% في 4 دقائق و37 ثانية فقط.

أُجري الاختبار على سيارة رياضية كهربائية مصممة خصيصًا لهذا الغرض في مسار اختبار بيدفورد. مقارنةً بشواحن تسلا الحالية التي تحتاج إلى 15-20 دقيقة للوصول إلى 80%، يعتبر هذا الشاحن الجديد تطورًا كبيرًا.

 

القضاء على قلق مدى البطارية وزيادة الاقبال على السيارات الكهربائية

يشير الخبراء إلى أن القضاء على "قلق المدى" هو العامل الرئيسي لزيادة الإقبال على المركبات الكهربائية، مؤكدين أيضًا على أهمية تحسين البنية التحتية للشحن. وقال بول شيرينج، أستاذ هندسة الطاقة المستدامة بجامعة أكسفورد، لـ"بي بي سي": "تطوير تكنولوجيا تمكن من الشحن بسرعة أكبر، بما يتماشى مع الوقت اللازم لتزويد السيارة بالوقود، أمر بالغ الأهمية". وأضاف أن هناك حاجة إلى المزيد من أجهزة الشحن السريعة.

وأشار الدكتور ساي شيفاريدي، المؤسس المشارك لشركة نيوبولت، إلى أنه سعيد بالنتائج، رغم أن الاختبارات كانت "مدمرة للأعصاب".

 

 

شاهد أيضا:

عندما تتجاوز درجة الحرارة 35 درجة مئوية ماذا يحدث للسيارات الكهربائية؟

الفرق بين المواصفات السيارات الكهربائية الأوروبية والصينية

 


المصادر:

sabq



تصفح على الموقع الرسمي



6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة تتجه لزيادة أيام العمل في اتجاه معاكس للاتجاه العالميتعرف على "تخيّل مونيه" في موسم جدة 2024السعودية | أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على المملكة ليوم الأربعاء 3-7-2024فيديو من عين الإعصار.. شاهد ما فعله "بيريل الكارثي" في الكاريبيطرق علاج ارتخاء الجفونرغم سعره المنخفض المكيف الصحراوي يشكل تهديداً خطيراً على صحتكبسبب المطبات الجوية الشديدة اصابة 30 راكباً أحدهم علق بمكان الأمتعة بالطائرةأول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمانآخر التحديثات : مساحة عين الإعصار بيريل ضخمة للغاية وهي أكبر من مساحة 4 دول عربية.التفاصيل