دمية عملاقة تثير الرعب في بريطانيا.. ما القصة؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/28

طقس العرب-أثارت دمية عملاقة بطول 8.5 متر حالة من الجدل والخوف بين سكان مدينة روتشديل في المملكة المتحدة. وصلت الدمية إلى وسط المدينة كجزء من مشروع يهدف إلى تشجيع الأطفال على الحديث عن تغير المناخ، لكن ردود الأفعال من السكان المحليين كانت متباينة.

ترحيب مجلس المدينة وفعاليات مهرجان الفنون البيئية

رحب مجلس المدينة بالدمية "ليلي" من خلال منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، مشيرًا إلى أنها ستكون ضيفة شرف في مهرجان الفنون البيئية "وايلد واندرز". ورغم هذا الترحيب الرسمي، عبر بعض السكان عن خوفهم واصفين الدمية بأنها "مرعبة للغاية".

ردود فعل السكان المحليين وتخوفهم من الدمية

عبر بعض السكان عن انزعاجهم من مظهر الدمية، حيث وصفها أحدهم بأنها "مرعبة"، بينما قارن آخر شكلها بشخصية "تشاكي" المخيفة من مسلسل الرعب الشهير. ورغم هذه التعليقات السلبية، أكد مجلس المدينة أن الأطفال استمتعوا بالتفاعل مع الدمية، وأن استجابتهم كانت رائعة.

ولم تقتصر الانتقادات على مظهر الدمية فقط، بل تساءل البعض عن جدوى استخدام الأموال العامة في بناء هذه الدمية العملاقة، في ظل معاناة بعض الأطفال من الفقر والجوع. إلا أن مجلس المدينة أوضح أن التمويل جاء من مجلس الفنون في إنجلترا والمؤسسة الخيرية المحلية "غارفيلد ويستون".

 

 

 

تعزيز الوعي البيئي بين الأطفال

ضمن فعاليات المشروع، دعت السلطات المحلية طلاب المدارس لزيارة ساحة البلدة والتفاعل مع "ليلي"، بهدف الحديث عن تغير المناخ وخططهم للحفاظ على الطبيعة والحيوانات. كانت هذه المبادرة جزءاً من جهود لتعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال.

 

شاهد أيضا:

الجيل Z يحول قلقه المناخي إلى نشاط

انهيار نهر القيامة الجليدي هل ينذر بكارثة محتملة لكوكب الأرض؟

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



ناسا تنشر صوراً مثيرة للجدل.. الصحراء الكبرى تتحول إلى اللون الأخضرسلطنة عُمان: حالة جوية ماطرة تؤثر على السطنة و الأمطار تشمل العديد من المناطق الأيام القادمةالدول العربية | مع بداية شهر أكتوبر/تشرين أول تقلبات جوية وفرص الأمطار تشمل 11 دولة عربيةالسعودية | حرارة مرتفعة وفرص للأمطار في منطقة واحدة يوم الأحد 28-9-2024م .. تفاصيلالسعودية | "فلكيّة جدة": الليل والنهار يتساويان في مكة اليوم أول دولة بالعالم.. السعودية تقدم خدمة التطعيم في المنزلالشيبس والشكولاتة والكروسون وغيرها.. منع بيع هذه المنتجات في المدارس السعوديةالأردن | تقلبات الخريف تظهر جلياً على أجواء المملكة الأيام القادمة وفروقات حرارية مُنتظرة