المسند: اليوم يدخل "الصرفة" ويستمر 13 يومًا وتزداد برودة الجو ليلًا

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/03

طقس العرب-أوضح أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، أن اليوم يشهد دخول طالع "الصرفة"، وهو نجم ساطع في برج الأسد ويستمر لمدة 13 يومًا. ويُعد هذا النجم آخر نجوم سهيل الأربع، ويشير إلى اقتراب دخول موسم "الوسم".

سبب تسمية نجم الصرفة

عبر حسابه على منصة "إكس"، أوضح الدكتور "المسند" أن نجم الصرفة سُمّي بهذا الاسم لانصراف الحر عند طلوعه فجرًا من جهة المشرق في أوائل أكتوبر، وانصراف البرد عند غروبه في جهة الغرب بحلول منتصف مارس. ويتميز هذا الوقت باعتدال الجو نهارًا وزيادة البرودة ليلًا.

 

 

 

 

شاهد أيضا:

"الزعاق": بدءًا من اليوم سنعيش ألطف وأروع أيام السنة بما يسمى "موسم الوسم"

ما هو الوسم ومتى يبدأ لعام 2024/1446؟

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



حلقة النار.. كسوف الشمس الحلقي يذهل مراقبي السماء في أمريكا الجنوبيةتقرير مُناخي | احترار مؤقت على الدوامة القطبية مما يؤدي إلى انكسار التيار النفاث القطبي (التفاصيل)تحت المراقبة: نماذج عددية ترصد احتمالية تشكل حالة مدارية في بحر العرب حول منتصف أكتوبرتقرير علمي | أعاصير مدارية تسلك مسارًا نادرًا وتلتحم مع الكتل الهوائية القطبية في شمال المحيط الأطلسيالسعودية | أبرز ملامح حالة الطقس وفُرص الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع شبه الجزيرة العربية | أكتوبر 2024: شهر جاف أغلب الفترات و اعتدال تدريجي مُرتقب على الأجواءأعلى 10 دول من حيث الرواتبدراسة جديدة: جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنوي