بالرغم من انتهاء الصيف أرصادياً .. تجدد موجة الحر على عِدّة دول الأسبوع القادم تصل معها الحرارة لقُرابة 50 مئوي!

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/05

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث الخرائط الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية توقعات بأن يشتد المُرتفع الجوي العلوي مُجدداً على شرق شبه الجزيرة العربية خلال الأسبوع القادم، الأمر الذي يؤدي إلى تجدد موجة الحر على أجزاء عِدّة من العراق و الكويت و شرق السعودية بحيث تقترب الحرارة من 50 درجة مئوية.

 

موجة حارة تؤثر على عِدّة دول و الحرارة تقترب من 50 درجة!

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي شبه المداري على منطقة شبه الجزيرة العربية مُنتصف الأسبوع القادم مع تعمق للمنخفض السطحي الحرارة، بحيث تشتد وطأة الحر على العراق و الكويت و شرق السعودية و باقي الدول الخليجية بشكل مُتفاوت، كما و تكون درجات الحرارة في نهاية الأربعينيات مئوية مع طقس شديد الحرارة في تلك المناطق. 

 

 

كما و يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في أجزاء من سلطنة عُمان و الإمارات في ذات الفترة و في مُستويات أربعينية في المناطق الداخلية مع طقس شديد الحرارة، في حين تكون حارة و رطبة على المناطق الساحلية. 

 

و الله أعلم.

 

حمّل تطبيق طقس العرب من هنا و تعرف على حالة الطقس في منطقتك 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةجدة | رطوبة مرتفعة وأجواء كاتمة ومزعجة بشكل لافتفي اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة