حول العالم | العاصمة الهندية دلهي تسجل أعلى معدل أمطار في شهر يونيو خلال 88 عام

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن عدد الوفيات الناجمة عن الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي قد ارتفع إلى 11، بينهم أربعة أشخاص غرقوا في أنفاق غمرتها المياه، وأدت هذه الأمطار إلى اضطرابات في حركة الطيران بالعاصمة.

في 28 يونيو، سجلت نيودلهي أعلى معدل لهطول الأمطار منذ عقود، حيث تجاوزت كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار في شهر وأدت الأمطار الغزيرة إلى انهيار سقف إحدى الصالات الثلاث في المطار الرئيسي للعاصمة، مما أسفر عن وفاة شخص وتعطل الرحلات الجوية وغمر الأنفاق بالمياه، وتسبب في ازدحام مروري شديد وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

قد يهمك أيضا: توقعات حالة الطقس في الهند ، نيودلهي

 

 

 

إلغاء 60 رحلة طيران؛ بسبب الأمطار

وأفادت منصة تتبع حركة الطيران "فلايت أوير" بإلغاء نحو 60 رحلة من المطار الرئيسي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وأوضح مسؤول في المطار أن التشغيل يسير بشكل طبيعي إلى حد كبير اليوم الأحد، حيث تم تحويل معظم الرحلات الجوية من الصالة المتضررة إلى الصالتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.

يُذكر أن مطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحامًا في البلاد، وتستخدم الصالة رقم 1 المغلقة حاليًا عادةً من قبل شركتي الطيران منخفضتي التكلفة "إنديجو"، التي تديرها شركة "إنترجلوب أفيشن"، و"سبايس جيت"، وتستوعب هذه الصالة حاليًا 40 مليون مسافر سنويًا.

لم يعلق المتحدث باسم "إنديجو" على إلغاء الرحلات، ولم يرد متحدث باسم "سبايس جيت" على الاتصال الهاتفي على الفور.

 

 

شاهد أيضا:

قد تشعر بالبرد في عز الصيف إذا ذهبت إلى هذه المنطقة في السعودية

كيف يمكن لمكيف السيارة أن يشكل خطراً على حياتك؟

 


المصادر:

jfranews



تصفح على الموقع الرسمي



فيديو من عين الإعصار.. شاهد ما فعله "بيريل الكارثي" في الكاريبيبسبب المطبات الجوية الشديدة اصابة 30 راكباً أحدهم علق بمكان الأمتعة بالطائرةالأردن | ارتفاع طفيف على الحرارة غداً وكتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة الخميس والجمعةالسعودية | أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على المملكة ليوم الأربعاء 3-7-20246 أيام عمل أسبوعيا.. دولة تتجه لزيادة أيام العمل في اتجاه معاكس للاتجاه العالميتعرف على "تخيّل مونيه" في موسم جدة 2024طرق علاج ارتخاء الجفونرغم سعره المنخفض المكيف الصحراوي يشكل تهديداً خطيراً على صحتكأول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان