إعصار ميلتون المدمر يستمر بالتحرك نحو فلوريدا والأحوال الجوية قد تكون الأسوأ في أمريكا منذ 100 عام

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/09

طقس العرب - تشير أحدث الرصدات الجوية للإعصار ميلتون المدمر الواردة لدى طقس العرب، إلى وقوعه بالقرب من خط العرض 23.8 شمالًا وخط الطول 86.0 غربًا، ولازال ميلتون يتحرك نحو الشمال الشرقي بسرعة (19 كم/ساعة) حيث من المتوقع أن يستمر بالتحرك باتجاه الشمال الشرقي يومي الخميس والجمعة ويصل إلى اليابسة على طول الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا في وقت متأخر من هذه الليلة وفي وقت مبكر من صباح يوم غد الخميس قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا.

 

ويترافق الإعصار ميلتون مع رياح مدمرة بلغت أقصى سرعة لها 260 كم/ساعة، بعد أن استعاد قوته وتطور مرة أخرى إلى إعصار من الفئة 5 على مقياس سافير-سيمبسون، بعد أن انخفض الضغط الجوي مجدداً في مركز الإعصار إلى حوالي 914 مليبار،  ومن المتوقع أن تؤدي الرياح القوية المرافقة للإعصار لرفع الأمواج إلى ما يزيد عن 10 أمتار مما يهدد بغمر المناطق القريبة من الساحل بالمياه التي تتحرك إلى الداخل من الشاطئ، والتي قد يصل ارتفاعها إلى 15 قدم في بعض المناطق في ولاية فلوريدا.

 

كما يشكل الإعصار ميلتون خطراً حقيقياً بتشكل الفيضانات وغمر المناطق الساحلية بفعل الأمطار الضخمة المتوقع أن تتجاوز 500 ملميتر في بعض الأجزاء الوسطى والشمالية من شبه جزيرة فلوريدا حتى يوم الخميس وقد تكون الأحوال الجوية في أمريكا هي الاسوأ منذ 100 عام بعد تعرض الولايات الجنوبية لأمريكا للإعصار الثاني في ظرف أسبوعين فقط، كما يشكل الإعصار خطراً من حدوث فيضانات مفاجئة وكارثية تهدد حياة الكثيرين من سكان ولاية فلوريدا مما أجبر  السلطات بإصدار أوامر إخلاء لأكثر من مليون شخص للابتعاد عن مسار ميلتون. 

 

وتالياً أحدث الرصدات الجوية الواردة لدى طقس العرب للإعصار ميلتون :

 

شاهد أيضاً

طقس العرب | تأثيرات إعصار ميلتون قد تكون مدمرة إلى كارثية على ولاية فلوريدا (التفاصيل)

إخلاء لأكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة جراء إعصار ميلتون



تصفح على الموقع الرسمي



شاهد.. لقطات مرعبة للسحب الرعدية في مقدمة الإعصار ميلتون قبل وصوله إلى ولاية فلوريدا7 وظائف الأكثر طلبًا في قطرشاهد بث مباشر.. إعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا وقد يكون أحد أكثر العواصف تدميراً على الإطلاقما حقيقة فيديو سحب "الأمواج المتوحشة" النادرة في سماء فلوريدا مع اقتراب إعصار ميلتون؟السعودية | الدمام تدخل في دائرة التقلبات الجوية وفرص الأمطار يوم الأربعاء .. تفاصيلطقس العرب | تأثيرات إعصار ميلتون قد تكون مدمرة إلى كارثية على ولاية فلوريدا (التفاصيل)موجات شديدة البرودة مصحوبة بالثلوج ودرجات حرارة سالبة تؤثر على شمال غرب أوروبا وأمريكا الشمالية في الأيام القادمةمساحة عين إعصار ميلتون تجاوزت مساحة جدة وتُقارب مساحة الرياض!