لا تقترب منه.. زر يضاعف استهلاك الكهرباء في ريموت التكييف

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/10

طقس العرب - على الرغم من العادات الخاطئة التي يتبعها البعض أثناء تشغيل التكييف في فصل الصيف، إلا أنّ هناك عادة شائعة يفعلها البعض يوميًا تزيد استهلاك الكهرباء بشكل ملحوظ، وهي الضغط على أزرار معينة في ريموت التكييف، بحسب موقع «genhvac» التي بدورها تزيد استهلاك الكهرباء، وفي هذا المقال تعرف معنا على هذه الأزرار لكي تتجنب الضغط عليها وأيضا نصائح تساعدك على تقليل فاتورة الكهرباء مع استخدام متوازن للتكيف.

 

زر يضاعف استهلاك الكهرباء في ريموت التكييف

زر "Fan" في ريموت التكييف الموجود على بعض أجهزة التحكم عن بعد يُستخدم للتحكم في سرعة مروحة التكييف، وكلما زادت سرعة المروحة، ارتفع استهلاك الطاقة، وزادت فاتورة الكهرباء وعند الضغط على هذا الزر، يعمل التكييف في حالة مزدوجة كمكيف للهواء ومروحة في نفس الوقت، مما يُضاعف استهلاك الطاقة وسرعة المروحة العالية تتطلب طاقة إضافية من جهاز التكييف، وكلما كانت المروحة على درجة عالية، ارتفعت فاتورة الكهرباء.

زر التبريد السريع في التكييف

زر التبريد السريع أو "تيربو" (Turbo) في ريموت التكييف يُعتبر من الأزرار التي قد تضاعف فاتورة الكهرباء، وهذا الزر يرفع سرعة مروحة التكييف إلى أبعد حد، مما يساعد على تبريد الغرفة بسرعة أكبر، خاصة في الأيام شديدة الحرارة، ويُضفي شعورًا قويًا بالبرودة للأشخاص الموجودين في الغرفة.

وعلى الرغم من فعاليته في تبريد الغرفة بسرعة، إلا أن استخدام هذا الزر لأكثر من 20 دقيقة يؤدي إلى استهلاك مرتفع للطاقة، مما يزيد من فاتورة الكهرباء بالإضافة إلى ذلك، يُسبب هذا الضغط الزائد إجهادًا ميكانيكيًا على مكونات التكييف، مما قد يُقلل من عمره الافتراضي، ويزيد من الضوضاء بسبب السرعة العالية للمروحة.

وإذا كان لا بد من استخدام هذه الخاصية، يُفضل تشغيلها لفترة قصيرة لتبريد الغرفة في البداية ثم العودة إلى سرعة المروحة العادية ومن الأفضل تجنب استخدام هذا الزر في الأيام معتدلة الحرارة كما يُنصح بالتأكد من نظافة فلتر الهواء بانتظام لضمان تدفق الهواء بشكل سلس وكفاءة عمل التكييف.

شاهد أيضا:

العطور وواقي الشمس... قائمة بالأشياء التي لا تترك في سيارة

 

 

كيف تقلل استهلاك الكهرباء مع استخدام التكييف؟

ولتقليل استهلاك فاتورة الكهرباء، يمكن ضبط وضعية الريش بحيث يتحرك الهواء على نحو متساو في جميع أنحاء الغرفة، دون ترك أي زاوية دون تبريد بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بتفعيل خاصية "Auto"، التي تضبط سرعة المروحة تلقائيًا وتعمل هذه الخاصية بكامل طاقتها عند تشغيل التكييف، ثم تقلل من سرعتها تدريجيًا مع وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة، مما يوفر في استهلاك الطاقة.

 

 

شاهد أيضا:

نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في فصل الصيف

بالفيديو | احتراق سيارة جي كلاس بالكامل بسبب زجاجة عطر

 


المصادر:

masaaraby



تصفح على الموقع الرسمي



بعد الفيضانات التاريخية.. دبي تبني نظام تصريف لمياه الأمطار بتكلفة 8 مليارات دولارمنطقة في السعودية تعيش اليوم بدرجة حرارة 17 درجة مئوية تعرف عليهادول الخليج صيف 2024 | موجات حارة ورطوبة مدارية قد تتسبب بعدة حالات ماطرة عدة دولالسعودية | توقعات بعدة موجات حارة الصيف الحالي وحالات ماطرة متوقعة في هذه المناطقالسعودية: درجات حرارة لاهبة سُجلت في المملكة خلال الأيام الماضية و توقعات بمزيد من الموجات الحارة الفترة القادمةطقس مصر | انكسار نسبي على حدة الحر نهاية الأسبوع وليالي رطبة مع ظهور السُحب المُنخفضةالسعودية | الرياض تحتضن انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024بجوائز تتجاوز 60 مليون دولار.. المملكة تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونيةالسعودية | موسم الغبرة يبدأ بقوة وتوقعات بأجواء مغبرة بكثافة في هذه المناطق يومي السبت والأحد