بسبب المطبات الجوية الشديدة اصابة 30 راكباً أحدهم علق بمكان الأمتعة بالطائرة

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/02

طقس العرب-عاش ركاب طائرة "بوينغ 787-9 دريملاينر" لحظات من الرعب قبل أن تهبط طائرتهم اضطرارياً في البرازيل بعد تعرضها لمطبات جوية قوية، مما أدى إلى إصابة 30 شخصاً.

 

بسبب المطبات الجوية الشديدة إصابة 30 راكباً

وأعلنت شركة طيران أوروبا أن الطائرة كانت في رحلة من مدريد إلى مونتيفيديو عندما وقع الحادث في الجو، وفق ما نقلت وسائل إعلام أجنبية.

وكانت المطبات شديدة لدرجة أن أجزاء من سقف الطائرة انهارت وطار أحد الركاب وتعلق فوق مكان الأمتعة، وتم إنزاله لاحقاً، بحسب ما أظهرت الفيديوهات المتداولة التي صورها الركاب.

قد يهمك أيضا:

ما هي العوامل التي تتسبب بحدوث المطبات الهوائية؟

 

 

 

 

ذكرت الشركة الإسبانية على موقع "إكس" (تويتر سابقاً) أن الرحلة UX045 تم تحويلها إلى مطار ناتال في شمال شرقي البرازيل في طريقها إلى عاصمة أوروغواي. وأضافت أن الركاب الذين أصيبوا بجروح "يحظون بالاهتمام".

 

أفاد متحدث باسم شركة طيران أوروبا بأن الطائرة، التي كان على متنها 325 راكباً، تعرضت لمطبات جوية فوق المحيط الأطلسي عندما كانت على وشك الوصول إلى الساحل البرازيلي. هبطت الطائرة بشكل طبيعي وكان في استقبالها أسطول من سيارات الإسعاف.

أشار مسؤولو المطار إلى أن بعض الركاب احتاجوا إلى مساعدة طبية، وتم نقلهم إلى أقرب مستشفى. أوضح فريق طبي محلي لوسائل إعلام برازيلية أنهم عالجوا ما لا يقل عن 30 راكباً من جنسيات مختلفة، وتم نقل 10 منهم إلى المستشفى. كما أضاف الفريق أن المرضى أصيبوا برؤوسهم أثناء الاضطرابات وعانوا من إصابات تشمل كسوراً في الجمجمة وجروحاً في الوجه.

تأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية لاضطرابات شديدة فوق ميانمار، مما أدى إلى إصابة العشرات ووفاة رجل بريطاني. يُشار إلى أن الاضطرابات الجوية الشديدة نادرة، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن تغير المناخ يمكن أن يزيد من مخاطرها.

 

 

شاهد أيضا:

ما هي المطبات الجوية وما هي أنواعها؟

قراءة علمية | المطبات الهوائية تزداد شدة وخطورة في الاونة الأخيرة بسبب التغير المُناخي

 


المصادر:

 مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



حالة الطقس في الرياض وأبرز الأماكن للهروب من حر الصيف خلال الويكند5 نصائح تسويقية للشركات الصغيرةالإمارات | استمرار هبوب رياح البوارح الجمعة قبل عودتها للتراجع اعتباراً من السبت بإذن اللهسلطنة عُمان | مسقط سجلت أعلى درجة حرارة على وجه الأرض يوم أمس الأربعاء .. تفاصيلالتغير المُناخي | البحر المتوسط يشهد ارتفاعاً في حرارة سطح المياه وعلماء يصفون البحر المتوسط كبؤرة ساخنة للتغير المُناخيالمسند: لماذا شهر يوليو الأشد حرارة في السعودية؟السعودية | مؤشرات أولية على فترات مطيرة أعلى من المعدلات في عدة مناطق بينها المصايف في يوليو 2024بالفيديو | هيئة تنشيط السياحة تنظم رحلة وتجربة فريدة في الأردنرصد الساعة 2:00 بعد الظهر | الإعصار بيريل يُصنف من الدرجة الثالثة ويمضي قدماً بتأثيراته الشديدة ليُهدد المكسيك وغواتيلاما الأيام القادمة