بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذي ساهم في ظهور الحشرات.. البعوض يهجم على لاعبي ألمانيا

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/26

طقس العرب - تعرض نجوم منتخب ألمانيا لهجوم كثيف من البعوض في معسكرهم عقب التأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا، مما أثار مخاوف من انتقال الأمراض إلى اللاعبين وغيابهم عن المباريات الحاسمة في الدور المقبل.

وتأهلت ألمانيا متصدرة لمجموعتها برصيد 7 نقاط بعد تعادل مثير مع سويسرا في الجولة الثالثة من دور المجموعات يوم الأحد وتفاجأ لاعبو المنتخب بكثرة أعداد البعوض في المعسكر، حيث اشتكى المهاجم ماكسيميليان بيير من لدغاته قائلاً:

"أصبحنا نهرب إلى المكاتب. لقد لسعني البعوض مرتين أو ثلاث مرات، لكن إذا كان البعوض هو مشكلتنا الكبرى في البطولة، فلا بأس."

 

قد يهمك أيضا: 

هل نأكل أكثر عند مشاهدة المباريات الرياضية.. دراسة توضح

 

 

ما هو سبب تعرض لاعبي ألمانيا لهجوم البعوض؟

جنوب ألمانيا تعرض لفيضانات في وقت سابق، وارتفاع درجات الحرارة ساهم في ظهور الحشرات بكثرة ملعب مباراة ألمانيا والمجر في الجولة الماضية كان بمثابة خلية نحل في كافة أرجائه.

وقال مارتن جيبر، خبير في علم الحشرات، في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن":

"هذه النوعية من البعوض عدوانية للغاية وتظهر بأعداد كبيرة وتلسع في النهار والليل."

 

وتثير لسعات البعوض القلق من نقل العديد من الأمراض للاعبين، إذ إن لسعاته مسؤولة عن العشرات منها.

 

شاهد أيضا:

طقس جدة في الويكند وابرز الأنشطة التي ممكن أن تستمتع بها

دول عربية تقرر قطع الكهرباء يومياً.. التفاصيل

 


المصادر:

alarabiya



تصفح على الموقع الرسمي



كيف تواجه حرارة الصيف.. دليل شامل لاختيار المكيف المثاليتقرير: أفعى فلسطين.. تعرف على واحدة من أخطر الأفاعي وكيف تحمي نفسك من لدغاتها المميتة؟اليوم على كوكب الأرض قد يصبح 25 ساعة.. ما الذي يحدث؟الأردن | انخفاض إضافي على درجات الحرارة غداً وبداية أسبوع صيفية اعتيادية في مختلف المناطقتفاصيل حالة الطقس في السعودية ودرجات الحرارة وتوقعات الأمطار ليوم الأحد 30-6-2024مالسعودية | المملكة ستكون تحت تأثير 3 مؤثرات جوية يوم الأحد 30-6-2024السعودية | الرياض.. استبدال اسم القهوة العربية "بالسعودية"الخليج العربي | طقس الأسبوع .. عبور مُرتقب لموجة شرقية تنشط معها التكونات الرعدية تتصادف بظروف جوية مُغبرة تستوجب الإنتباه من حد مدى الرؤية الأفقيةالسعودية | يبدأ مطلع يوليو المقبل.. انطلاق موسم الصيف 2024