شرق المتوسط | نظام ضغط جوي منخفض يندفع نحو مصر يقابله تقدم كتلة هوائية دافئة نحو بلاد الشام في الأيام الأخيرة من شهر أيلول

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/09/24

طقس العرب - تُظهر أحدث مخرجات النماذج العددية في "طقس العرب"، تطور منظومة جوية في الحوض الشرقي للمتوسط مع الأيام الأخيرة من شهر أيلول يتمثل باندفاع منظومة جوي ذات ضغط جوي منخفض نحو شرق الأراضي الليبية وغرب مصر تجلب أجواء أكثر اعتدالاً نحو تلك المناطق، يقابله كردة فعل متوازنة للغلاف الجوي اندفاع كتلة هوائية دافئة نحو بلاد الشام قادمة من شبه الجزيرة العربية.

 

وفي التفاصيل : يتوقع بمشيئة الله أن ترتفع درجات الحرارة في دول بلاد الشام خلال الأيام القادمة وفيما تبقى من شهر أيلول، نتيجة تقدم المرتفع الجوي فوق شبه الجزيرة العربية نحو المنطقة، دافعاً بكتلة هوائية أكثر حرارة من المعتاد نحو المنطقة، لذا يتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الأيام القادمة أعلى من معدلاتها الموسمية بدرجات قليلة في كافة دول بلاد الشام.

 

أحوال جوية غير مستقرة قد تنشأ لاحقا

 

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب"، أنه ونتيجة استمرار تقدم الحوض العلوي فوق الأراضي الليبية نحو الشرق في اليوم الأخير من شهر أيلول، يتوقع أن يحدث استجابة ضعيفة لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب مما قد ينتج عنه نشوء أحوال جوية غير مستقرة في المنطقة قد تجلب بعض الهطولات المطرية في أماكن محدودة في بلاد الشام.

 

وسنوافيكم بآخر تطورات الحالة الجوية حال صدورها



تصفح على الموقع الرسمي



في فصل الخريف.. دخول لأجواء أقرب للشتوية في عدة مناطق من أوروبا يقابلها اندفاع كُتلة هوائية دافئة نحو شرق المُتوسطآخر التحديثات: الحالة المدارية هيلين تتطور إلى إعصار غداً و تتحرك بكامل قوتها إلى سواحل جنوب أمريكا و يُرافقها كميات هائلة من الأمطار و الرياح العاتيةأوروبا | عواصف مطرية متوقعة على إسبانيا وفرنسا والبرتغال الأيام القادمةفي ظاهرة نادرة.. ثلوج كثيفة تغطي جنوب أفريقيادراسة علمية : تطور ظاهرة اللانينا وارتباطها بانهيار الدوامة القطبية الستراتوسفيرية خلال فصل الشتاءدليلك الخاص لمتابعة سماء الليل في فصل الخريفنظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبيكل ما تريد معرفته عن تأشيرة شنغن 2024