مصر | موجة الحر تشتد ودرجات الحرارة تتجاوز ال40 مئوية في القاهرة الكُبرى يوم الخميس

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/09

طقس العرب - يشتد على الجمهورية الأيام القادمة وخلال نهاية الأسبوع المُرتفع الجوي وما يرافقه من زيادة في عمليات التسخين للكتلة الهوائية شديدة الحرارة. بحيث يتزايد تأثير الموجة الحارة و يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الخميس 12/9/2024، لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية. 

 

طقس شديد الحرارة في عموم المناطق

 

ويكون الطقس شديد الحرارة في مختلف مناطق الجمهورية، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تصحبها هبات نشطة عصراً مثيرة للرمال، وتتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية، لا سيما في محافظات الصعيد، كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية مما يزيد من الشعور بحرارة الأجواء خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية.

 

الطقس لـ 14 يوم ودرجة الحرارة في القاهرة، مصر

 

درجات حرارة تصل لمطلع الـ40 مئوية في المناطق الشمالية مع نسب رطوبة مرتفعة
 

ويتابع مختصون طقس العرب ما تُشير إليه النمذجة الحاسوبية حول توقعات تسجيل حرارة عظمى تتراوح بين 39-41 درجة مئوية في المناطق الشمالية، بما فيها شمال الوجه البحري وأحياء من القاهرة الكبرى بمشيئة الله مع يوم الخميس تزامناً مع ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من حدة الشعور بالحر والضيق.

 

ليالي مائلة للحرارة في مختلف مناطق مصر ومُدن الساحل الشمالي أكثر اعتدالاً
 

مع الموجة الحارة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية (الصغرى)، ويكون الطقس مائلًا للحرارة إلى حاراً نسبياً في مختلف المناطق، لكن يستثنى من ذلك السواحل الشمالية وسيناء، حيث تتأثر هذه المناطق بتيارات هوائية بحرية المصدر تعمل على خفض درجات الحرارة وسيادة أجواء مُعتدلة لكنها رطبة.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارةالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟حول العالم | منطقة في أوروبا تستقبل ما يزيد عن 400 ملم في أربعة أيام وتُعادل ما يهطل على عمّان في سنة كاملة