مصر | استمرار تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة، وأجواء تميل إلى البرودة ليلاً مع نشاط الرياح خلال الأيام القادمة

كتبها حسن الغنيمي بتاريخ 2024/10/25

طقس العرب - تشير آخر مخرجات النمذجة العددية الحاسوبية في طقس العرب إلى استمرار سيطرة الكتلة الهوائية الخريفية المعتدلة على جمهورية مصر العربية حتى نهاية الأسبوع القادم. ستكون درجات الحرارة حول إلى أقل من المعدلات السنوية بقليل، ويكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد خلال ساعات الظهيرة، بينما يبقى حارًا في جنوب الصعيد. كما يتوقع أن تنشط الرياح الشمالية والشمالية الغربية على المناطق الشمالية لمصر، مما يساعد على تلطيف الأجواء بشكل أكبر.

 

حيث من المتوقع بإذن الله أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 28 و29 درجة مئوية، أما في السواحل الشمالية مثل الإسكندرية فستتراوح درجات الحرارة ما بين 24 و27 درجة مئوية، وفي جنوب مصر ستظل درجات الحرارة ما بين 34 و36 درجة مئوية.

 

أجواء تميل إلى البرودة ليلاً

 

ويتوقع أن تميل الحرارة للبرودة بشكل خفيف ليلاً على المناطق الشمالية لمصر، حتى شمال الوادي. وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، تميل الأجواء للبرودة بشكل أكبر على شبه جزيرة سيناء، خاصة على المرتفعات الجبلية. أما في الجنوب، ستظل الأجواء مائلة للحرارة، مع ظهور السحب المنخفضة التي قد تؤدي إلى تكوين شبورة مائية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية.



تصفح على الموقع الرسمي



مشاهد لأعاصير قمعية اجتاحت مناطق عديدة في دولة الإمارات يوم الأربعاءالدوامة القطبية الروسية مؤشر إيجابي على اقتراب الأجواء الشتوية من المنطقة ونماذج عددية ترصد تطورها لاحقاًالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاءالحساسية في الخريف: الأسباب والعوامل والتأثيرات الصحيةكيفية قياس درجة حرارة الطقس من خلال ساعة سامسونج الذكية التعامد الثاني والأخير لسنة 2024 .. القمر يتعامد على الكعبة المشرفة غداً الجمعةموعد التوقيت الشتوي في مصر.. كيف تضبط ساعتك؟لماذا نشعر بالبرد داخل المنازل خلال فصل الشتاء أكثر من الخارج؟