الإمارات | استمرار هبوب رياح البوارح الجمعة قبل عودتها للتراجع اعتباراً من السبت بإذن الله

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/07/04

طقس العرب - قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب أن رياح البوارح تستمر بالنشاط على دولة الإمارات يوم الجمعة ويرافقها أجواء مُغبرة وتدني على مدى الرؤية الأفقية قبل أن تبدأ بالتراجع اعتباراً من السبت بإذن الله.

وفي التفاصيل تُشير خرائط المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب والتي تُبين الرياح والغُبار أن الرياح الشمالية الغربية المعروفة محلياً بإسم رياح البوارح مُستمرة في نشاطها يوم الجمعة، ويصحبها هبات قوية تصل لقرابة 60/كم ساعة، وتعمل على إثارة الغُبار والأتربة بحيث يكون الطقس مُغبراً بنسب مُتفاوته خاصة في المناطق الداخلية من الدولة، ويتدنى مدى الرؤية الأفقية بفعل الغُبار، كما وتظهر بعض السُحب على ارتفاعات عالية.

 

ميزات متعددة للمُستخدمين وهواة الطقس تجعل تطبيق طقس العرب في مقدمة اختياراتك

 

ولكن مع يوم السبت تتراجع رياح البوارح عن دولة الإمارات، وتُصبح مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً بإذن الله.

طقس حار في مُختلف الأيام القادمة وتصل العُظمى لمُنتصف ال40 في المناطق الداخلية 

ومن ناحية درجات الحرارة تتراوح في العاصمة ابوظبي من 39 الى 41 درجة مئوية، بينما تصل لمُنتصف ال40 في المناطق الداخلية والصحراوية مثل مدينة العين وماحولها ويكون الطقس صيفي حار إلى شديد الحرارة بإذن الله حتى في المناطق الداخلية نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة السطحية.

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة في ابوظبي الأيام القادمة

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



تنبيــــه: 3 دول عربية تتجه لتُسجل 50 درجة مئوية نهاية الأسبوع حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا نتيجة الارتفاع في درجات الحرارةفي رأس السنة الهجرية.. كيف كان طقس جزءاً من رحلة المسلمين عبر التاريخمدينة عربية تستقبل فصل الخريف في عز الصيفجمرة القيظ | ظاهرة مناخية صعبة بدأت مع بداية شهر تموز/يوليو وبدأت معها أشد أيام السنة حرارةالإمارات | درجات الحرارة تصل لل50 مئوية في المناطق الداخلية وأجواء شديدة الحرارة الأيام القادمةالسعودية | تسجيل أول حالة ولادة لأنثى الوشق بالطائفالسعودية | دائرة الأهلة تُقرر أن اليوم السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وغداً الأحد أول أيام شهر محرم لعام 1446هـمن إعصار فتاك لعاصفة استوائية ... آخر رصدات الحالة الاستوائية (بيريل) وتوقعات الأيام القادمة