بقايا قدم داخل حذاء فوق جبل إيفرست قد تحل لغزاً عمره 100 عام

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/13

طقس العرب-قبل أيام قليلة، تمكن فريق تابع لقناة "ناشونال جيوغرافيك" من العثور على بقايا قدم داخل حذاء وجورب في مجرى نهر جليدي ذائب على قمة جبل إيفرست. وأدرك الفريق فورًا أهمية هذا الاكتشاف، الذي قد يسهم في حل لغز قديم يعود إلى قرن من الزمن.

قد يهمك أيضا:

أكثر الأماكن جفافًا في العالم الصحراء الكبرى تغمرها المياه.. مشاهد لم ترَها المنطقة منذ عقود

 

 

الجورب يحمل اسم "إيرفين"

كان الجورب المصنوع من الصوف يحمل اسم "إي سي إيرفين" مطرزًا عليه، مما يشير إلى أن الحذاء والجورب يعودان على الأرجح للمتسلق البريطاني أندرو إيرفين، الذي اختفى على جبل إيفرست في عام 1924. وقد فُقد إيرفين مع زميله المتسلق البريطاني جورج مالوري أثناء محاولتهما تسلق قمة إيفرست في شهر يونيو من ذلك العام، على بعد حوالي 240 مترًا فقط من القمة، في محاولتهما لإكمال أول صعود موثق لأعلى جبل في العالم.

وفي عام 1999، تم العثور على جثة جورج مالوري، لكن جثة إيرفين ظلت مفقودة، وكذلك الكاميرا التي كانت بحوزتهما. ويعتقد الخبراء أن هذه الكاميرا قد تحمل الدليل الذي يمكن أن يؤكد أو ينفي ما إذا كانا قد وصلا بالفعل إلى قمة إيفرست قبل أن يلقيا حتفهما.

 

 

تحليل الحمض النووي لتأكيد الهوية

ينتظر فريق "ناشونال جيوغرافيك" حاليًا نتائج تحليل الحمض النووي لتحديد ما إذا كانت بقايا القدم التي عُثر عليها تعود إلى أندرو إيرفين، وفي حال تأكيد ذلك، سيكون هذا الاكتشاف أول دليل على وفاة إيرفين منذ اختفائه قبل مئة عام.

قبل العثور على الحذاء والجورب بأيام، اكتشف الفريق فأسا تخص إيرفين، وهو ما جعلهم يعتقدون أن جثته قد تكون قريبة من مكان العثور على الفأس. وبناءً على هذه الفرضية، قام الفريق بمواصلة البحث في النهر الجليدي الذائب حتى تمكنوا من العثور على بقايا القدم والحذاء، مما يعزز الآمال في حل اللغز المحيط باختفاء إيرفين.

 

 

شاهد أيضا:

التغير المناخي: صرخة الطبيعة الأخيرة لإنقاذ الكوكب

قمر الصياد.. أحد أكبر وألمع الأقمار في 2024 يظهر في هذا الموعد

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



حدث غريب سببه إعصار ميلتون في مدينة تامبا بفلوريداصدر الآن | نظامان جويان يجلبان الأمطار الرعدية لعدد من دول الخليج واليمن الأيام القادمةالأردن | درجات الحرارة حول معدلاتها وطقس معتدل نهار الاثنين فوق الجبالظاهرة اللانينا تتطور ببطء.. ما علاقة ذلك بتطور المرتفع السيبيري وتشكل موجات برد في بعض الدول العربية ؟التغير المناخي: صرخة الطبيعة الأخيرة لإنقاذ الكوكبقمر الصياد.. أحد أكبر وألمع الأقمار في 2024 يظهر في هذا الموعدالأردن | تغيير جوهري على درجات الحرارة نهاية الأسبوع يستدعي الانتباه من البرودة الملفتة على الأجواء ليلاً (تفاصيل)مخاطر ما بعد الإعصار ميلتون.. تحذيرات لسكان فلوريدا