حرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا نتيجة الارتفاع في درجات الحرارة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/07/06

طقس العرب - تستعر حرائق كاليفورنيا وتواصل الاشتعال والانتشار إلى مناطق جديدة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتي وصلت الى 47 درجة حرارة مئوية.

وقام رجال الإطفاء ولليوم الثالث على التوالي في كاليفورنيا مكافحة تلك الحرائق التي ابتدأت منذ الخميس، حيث اندلع حريق جديد قرب حديقة يوسيميتي الوطنية الشهيرة رغم السيطرة على حريق آخر كبير شمالا.

هيئة الأرصاد الامريكية : موجة الحر تشتد وطقس شديد الحرارة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من المتوقع أن تصبح موجة الحر الخطيرة أكثر انتشارا في الغرب، حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من المتوسط بـ 15-30 درجة في معظم أنحاء الساحل الغربي للبلاد، كانت النيران قد أتت على نحو ألف فدان وتم احتواؤها.

وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية الأميركية من أن المدة التي ستستمر عليها هذه الحرارة مثيرة للقلق أيضا، حيث يُتوقع أن تظل درجات الحرارة فوق المتوسط حتى الأسبوع المقبل.

حالة الطقس ودرجات الحرارة في كاليفورنيا الأيام القادمة

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها يوم السبتتقرير مُناخي | احترار مؤقت على الدوامة القطبية مما يؤدي إلى انكسار التيار النفاث القطبي (التفاصيل)تحت المراقبة: نماذج عددية ترصد احتمالية تشكل حالة مدارية في بحر العرب حول منتصف أكتوبرتقرير علمي | أعاصير مدارية تسلك مسارًا نادرًا وتلتحم مع الكتل الهوائية القطبية في شمال المحيط الأطلسيحلقة النار.. كسوف الشمس الحلقي يذهل مراقبي السماء في أمريكا الجنوبيةالأردن | كتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد تؤثر على المملكة وتنبيه من الفوارق الحرارية الكبيرةالسعودية | أبرز ملامح حالة الطقس وفُرص الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع شبه الجزيرة العربية | أكتوبر 2024: شهر جاف أغلب الفترات و اعتدال تدريجي مُرتقب على الأجواءالمسند: اليوم يدخل "الصرفة" ويستمر 13 يومًا وتزداد برودة الجو ليلًا