كيف يمكن لمكيف السيارة أن يشكل خطراً على حياتك؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - بعد وفاة فتاة نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية المصرية، حيث لجأت للسيارة هربًا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها، علّق الدكتور محمود محسن، استشاري الأمراض الصدرية، على الحادثة في مداخلة هاتفية مع برنامج اعلامي مساء الجمعة، وأوضح الدكتور محسن أن تكييف السيارة يمكن أن يطلق غازات مثل أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون.

قد يهمك أيضا:

تسبب بوفاة العشرات حول العالم.. ما هو الاجهاد الحراري وما هي أبرز مخاطره؟

 

معلومات مهمة حول غازات تكييف السيارة

وأوضح أن هذه الغازات يمكن أن تدخل إلى السيارة خلال توقفها عبر فتحات التكييف بنسبة كبيرة، بينما تكون نسب الغاز أقل عند تحرك السيارة وأكد أن غلق السيارة مع تشغيل التكييف يمكن أن يؤدي إلى تعرض الشخص لنسب عالية من هذه الغازات، مشيرًا إلى أن أول أكسيد الكربون هو غاز خطير جدًا، وليس له لون أو رائحة.

وأضاف أن الشخص يبدأ في الشعور بأعراض الاختناق خلال 45-60 دقيقة داخل السيارة المغلقة، وتتمثل هذه الأعراض في الصداع والإعياء.

وناشد الدكتور محسن المواطنين بعدم الجلوس داخل السيارات المغلقة مع تشغيل التكييف لفترات طويلة تتجاوز 45-60 دقيقة، لتجنب مخاطر التعرض لاختناق غاز أول أكسيد الكربون.

 

 

مأساة طالبة الثانوية بسبب انقطاع الكهرباء

لقيت طالبة في الثانوية العامة مصرعها اختناقًا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، بعد أن لجأت إليها هربًا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها.

أثارت الواقعة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حاولت الفتاة الهروب من انقطاع الكهرباء للمذاكرة في إحدى ليالي الثانوية العامة، لكنها توفيت مختنقة داخل السيارة بسبب استخدام مكيف الهواء.

نعى عدد من المقربين وأهالي المحافظة الطالبة، معبرين عن حزنهم بقولهم:

"إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

 

 

شاهد أيضا:

كيف تواجه حرارة الصيف.. دليل شامل لاختيار المكيف المثالي

أفضل درجة حرارة يجب ضبط المكيف عليها لتوفير الكهرباء

 


المصادر:

sabq

 



تصفح على الموقع الرسمي



ماذا تفعل للنجاة إذا تهت في الصحراء؟قد تشعر بالبرد في عز الصيف إذا ذهبت إلى هذه المنطقة في السعوديةشهر تموز "يوليو" في الموروث الجمعي بالمشرق العربيالاحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجريةخرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراءالسعودية: نشاط للرياح المثيرة للأتربة في عِدّة مناطق من المملكة الثلاثاء 2024/7/2الدول العربية | رياح البوارح تشتد نهاية الأسبوع وتؤثر على 7 دول عربيةما هي قصة مثل "تموز بتغلي المي بالكوز"؟هل يوليو وأغسطس هما أشد الشهور حرارة؟ المسند يجيب