الإعصار هيلين يتحرك باتجاه سواحل فلوريدا و السلطات تأمر السكان بإخلاء منازلهم في العديد من المُقاطعات

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/25

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث صور الأقمار الإصطناعية و البيانات الواردة من المراصد العالمية إلى تطور الحالة المدارية هيلين إلى إعصار من الدرجة الأولى و بسرعة رياح قُصوى تجاوزت 130 كم/الساعة حول مركز الإعصار مع استمرار تحركه للشمال نحو السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية. 

 

الإعصار هيلين يتحرك نحو فلوريدا و صدور أوامر بإخلاء السكان لمنازلهم 

و يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر الإعصار المداري هيلين بالتحرك نحو الشمال و الشمال الشرقي خلال الأيام القليلة القادمة مع تطوره إلى إعصار من الدرجة الثالثة و ذلك بسبب مروره فوق خليج المكسيك الذي يشهد دفء كبير في المياه. 

و من المُنتظر أن يضرب الإعصار بشكل مُباشر سواحل غرب فلوريدا نهاية هذا الأسبوع و يترافق بهطول أمطار شديدة الغزارة و هُبوب رياح عاتية، مع توقعات بأن يهطل أكثر من 200-400 ملم من الأمطار في العديد من المُقاطعات مما يؤدي إلى تشكل الفيضانات و ارتفاع كبير بالأمواج و غمر المياه للمناطق الساحلية.

 

 

و في ظل هذه التوقعات، تم إصدار أوامر إجلاء إلزامية لمناطق واسعة من ساحل خليج فلوريدا، تشمل مناطق مثل مقاطعة هيلزبره التي تضم تامبا، كما أُعلن حالة الطوارئ في 61 من 67 مقاطعة في فلوريدا. 

 

اقرأ أيضاً: 

عبر مركز المراقبة الجوية.. بإمكانك متابعة مُستجدات الحالة المدارية هيلين 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | طقس العرب يتوقع حالات ماطرة مُتعددة هذا الخريف لكنها دون المعدلات في هذه المناطقالسعودية | طقس حار عموماً واستمرار فرص الغبار في شرق المملكة يوم الخميس والأمطار واردةالأردن | درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نهاية الأسبوع والأجواء مناسبة للجلسات الخارجيةالتغير المناخي | الجليد البحري يسجل سابع أدنى مستوى تم قياسه في القطب الشمالي على الإطلاقالفلبين تكشف حصيلة ضحايا الرياح الموسمية والأعاصير المداريةالسعودية | المدير التنفيذي لبرنامج استمطار السحب: بدأنا بـ 5 طائرات وحصرنا قرابة 5 مليارات م3الأردن | لجنة سلامة السدود: سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري القادمالجيل Z يحول قلقه المناخي إلى نشاط