الإعصار هيلين يتطور إلى الدرجة الأولى ويتجه نحو فلوريدا الأمريكية برياح مدمرة وكميات أمطار ضخمة

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/09/26

طقس العرب - تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية المختصة بتتبع حركة الأعاصير المدارية في "طقس العرب"، إلى تطور العاصفة المدارية هيلين إلى إعصار من الدرجة الأولى، وتشير البيانات الجوية الحالية أن الإعصار يقع الآن بالقرب من خط العرض 23.1 شمالاً وخط الطول 86.6 غربًا. ويتحرك باتجاه الشمال بسرعة 9 أميال في الساعة (15 كم/ساعة)، حيث  من المتوقع أن يتحرك باتجاه الشمال بسرعة أكبر خلال الـ 36 ساعة القادمة. 

 

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب، أنه وفقًا للمسار المتوقع سيتحرك إعصار هيلين عبر خليج المكسيك الشرقي اليوم الخميس ويعبر ساحل فلوريدا بيج بيند مساء الخميس، وبعد وصوله إلى اليابسة من المتوقع أن يتجه الإعصار باتجاه الشمال الغربي ليتباطأ فوق وادي تينيسي يومي الجمعة والسبت.

 

وتبلغ أقصى سرعة للرياح المستمرة نحو 85 ميلاً في الساعة (140 كم/ساعة) مع هبات تتجاوز ذلك، ومن المتوقع أن يتطور الإعصار هيلين ليصبح إعصارًا من الدرجة الثالثة وربما الرابعة لاحقاً عندما يصل إلى ساحل فلوريدا بيج بيند مساء الخميس مع سرعة رياح مدمرة ستساعد على عبور الإعصار إلى الداخل عبر جنوب شرق الولايات المتحدة ليتجاوز التضاريس المرتفعة في جبال الأبلاش الجنوبية.

 

ومن المتوقع أن يترافق الإعصار هيلين مع كميات أمطار ضخمة قد تتجاوز 300 ميليمتر فوق أجزاء من جنوب شرق الولايات المتحدة وحتى جبال الأبلاش الجنوبية، ومن المرجح أن يؤدي هطول الأمطار إلى حدوث فيضانات كارثية ومهددة للحياة إلى جانب فيضانات كبيرة في الأنهار ومن المتوقع حدوث العديد من الانهيارات الأرضية في التضاريس شديدة الانحدار عبر جبال الأبلاش الجنوبية.

 

وحذرت السلطات المعنية من سرعة الرياح المدمرة التي ترافق الإعصار هيلين وارتفاع الأمواج على طول الساحل الجنوبي لأمريكا والذي من المحتمل أن يصل ارتفاع الموج إلى 10 أمتار وربما يتجاوز ذلك في بعض المناطق مما يهدد سكان المناطق الساحلية بغرق مناطقهم.

 

وتالياً آخر الرصدات الجوية الواردة لدينا في طقس العرب للإعصار هيلين : 

 



تصفح على الموقع الرسمي



آخر التحديثات: مساحة ضخمة لعين الإعصار هيلين وهي أكبر من مساحة 3 دول (التفاصيل)صدر الآن | ارتفاع تصنيف الإعصار المداري هيلين للدرجة الثالثة وفلوريدا في مرمى عين الإعصارسلطنة عُمان | اخدود شرقي يقترب من السلطنة ويتسبب بهطول أمطار على العديد من الولاياتتعادل ما يهطل على الرياض في نصف قرن... كميات أمطار ضخمة يجلبها الإعصار هيلين لولاية فلوريدا الأيام القادمةالسعودية | توقعات حالة الطقس في المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوعأقدم 10 جامعات في العالممذنب تسوتشينشان-أطلس الشهير يظهر مرة اخرى في سماء الأردن والعالم خلال الايام القادمةالأردن | طقس يميل للحرارة الجمعة والسبت وعودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع ( تفاصيل )الكويت | استمرار الأجواء المغبرة خلال الساعات القادمة