باللون الأحمر.. إنذارات "الأرصاد" تغلف 3 مناطق

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/08/06

طقس العرب-رفع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة بصواعق رعدية.

تشمل الحالة في مكة المكرمة محافظة العرضيات وتستمر حتى الساعة 11 صباحًا، بينما تستمر في عسير حتى الساعة 12 ظهرًا في مناطق البرك والقحمة. في الباحة، تمتد الحالة حتى الساعة 11 مساءً وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة.

وتوقع المركز هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، وتساقط بَرَد، وجريان السيول.

 

 

 

 

قد يهمك أيضا:

السعودية | رصد سحب رعدية وبداية هطول الأمطار على أجزاء من عسير والباحة وتوقعات بالمزيد الساعات القادمة

لماذا تهطل الأمطار صيفاً على جبال الخليج وتغيب عن الأردن؟

 



تصفح على الموقع الرسمي



في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة