الأردن | انخفاض حاد على درجات الحرارة بأكثر من 15 مئوية الليلة بعد أجواء حارة نسبياً نهاراً (تفاصيل وتوصيات)

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/06

طقس العرب - تأثرت المملكة نهار اليوم الأحد 6/10/2024 بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أعلى من المعدلات وجافة، تسببت في حدوث ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، حيث وصلت في شرقي العاصمة عمان إلى حدود 34 درجة مئوية وسط أجواء حارة نسبياً، مع ازدياد الشعور بحرارة الأجواء نتيجة سطوع أشعة الشمس وغياب الغطاء السحابي.

 

بعد حرارة الأجواء نهاراً، ليلة باردة نسبياً وانخفاض حاد على درجات الحرارة الليلة

 

وبدأت محطات الرصد الجوي التابعة لمركز طقس العرب تسجل انخفاض مُتسارع على درجات الحرارة نتيجة تغير مصدر الرياح وقدومها من البحر الأبيض المُتوسط ومع انخفاض درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة، يُتوقع أن تصبح الفروقات الحرارية كبيرة بين نهار اليوم والليلة لتتراوح من 13-16 درجة مئوية. لذا يُنبه موقع طقس العرب من الفوارق الحرارية وبرودة الأجواء النسبية في ساعات الليل، الأمر الذي يسهم في ازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، خصوصًا للأطفال.

 

وترتفع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ في الليلة، بحيث يتشكل الضباب في الجبال العالية. ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفًا أحيانًا، خاصة صباح الإثنين، مما يتسبب في تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

الطقس لـ 14 يوم في عمان،الأردن

 

توصيات بارتداء معطف خفيف ليلائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

 

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليلة وفترة الصباح الباكر من يوم غد) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، وكذلك الحال مع نشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح "طقس العرب" بارتداء معطف خفيف ليلائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



المرتفع الجوي السيبيري يُعيد بناء نفسه فهل يُنذر ذلك بقرب موجات البرد؟الأردن | تنبيه من تقلبات حرارية كبيرة تتزايد معها فُرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية الأيام القادمةبفضل هذا الرجل.. تمكن البشر من قياس قوة الزلازل10 نصائح لتجنب الإنفلونزا في الخريفوفاة 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديشالأردن | درجات الحرارة تنخفض يوم غد الإثنين بفارق 5 درجات عن اليوم وتنبيه من الاختلاف في درجات الحرارة خاصة ليلاًمشاهد لأعنف انفجار شمسي منذ 7 سنواتسيدة تعطس بلا توقف منذ 13 يوماً (فيديو)