الأردن: تراجع مؤقت في تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة و انخفاض ملموس مُرتقب على درجات الحرارة السبت

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/07/05

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بأن تبتعد الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة مؤقتاً يوم السبت، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تقترب من مُعدلاتها المُعتادة من جديد. إلا أن ذات النواتج تُشير بأنه يُتوقع أن يتجدد اندفاع الكتلة الحارة مع منتصف و نهاية الأسبوع القادم. 

 

تراجع مؤقت في تأثير الكتلة الحارة عن الأردن مطلع الأسبوع القادم 

و قال المتنبئون الجويون في مركز طقس العرب بأن انخفاض ملموس مُرتقب على درجات الحرارة يوم السبت، يحث تُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و يتحول الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في أغلب المناطق و حول الـ 30 مئوي في أغلب المُدن الأردنية، بينما يكون حاراً في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

و تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تُثير الأتربة في أجزاء من المناطق الصحراوية. 

أمال خلال ساعات الليل، فيكون الطقس لطيفاً فوق المُرتفعات الجبلية و مُعتدلاً في باقي المناطق. 

 

النشرة المفصلة: شاهد تفاصيل حالة الطقس في المملكة خلال الـ5 أيام قادمة من هنا

 

و يُتوقع بمشيئة الله  أن يتجدد اندفاع الكتلة الهوائية الحارة نحو المملكة تدريجياً مع مُنتصف و نهاية الأسبوع القادم، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة مُجدداً لتُصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يعود الطقس ليُصبح حاراً في أغلب مُدن المملكة.

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | أولى الكتل الهوائية الحارة في شهر تموز الحالي تزور المملكة في هذا الموعد(تفاصيل)الأردن | حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 7-7-2024مأنواع الفيزا في قطربعد تحذيرات من انتشاره.. ما هو مرض حمى غرب النيل؟رياح الكوس.. رياح ينتظرها الجميع مع بدايات شهر يوليوالسعودية | لأول مرة.. المرأة السعودية تشارك في أعمال استبدال كسوة الكعبةالخسعة | مدينة سعودية جمعت بين الصحراء والبحر لتتحول سواحلها إلى منتزه بحريالسعودية | الحياة الفطرية: التوقف عن اطعام قرود البابون يحد من سلوكها العدائيالسعودية | بالفيديو.. أثارت الرعب بين الزوار عشرات القرود تهاجم متنزه مطل البلدية بمحايل