الأردن | "تجارة عمان": تأجيل موعد تطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية حتى هذا الموعد

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/24

طقس العرب-أعلنت غرفة تجارة عمّان تأجيل تنفيذ قرار تحديد ساعات إغلاق عدد من القطاعات التجارية، الذي كان مقررًا بدء العمل به في الأول من الشهر المقبل، إلى الربع الأول من العام القادم. وجاء هذا القرار عقب اجتماع عقد يوم الخميس، بحضور رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان، وممثلي القطاعات في غرفة تجارة الأردن، ورؤساء وممثلي نقابات وجمعيات أصحاب العمل المعنية.

وأوضح الحاج توفيق أن الغرفة وأمانة عمّان اتفقتا عبر اللجنة المشتركة، التي يرأسها نائب أمين عمّان، على تأجيل تنفيذ القرار حتى يتم إعداد تعليمات جديدة تمرّ بجميع المراحل القانونية، وهو ما سيستغرق حوالي شهرين. كما تسعى الأمانة لإجراء استطلاع رأي لتجار العاصمة بشأن ساعات الإغلاق المناسبة لكل قطاع.

وأشار إلى أن الغرفة قدمت اقتراحًا جديدًا يتضمن مواعيد مختلفة للإغلاق، استنادًا إلى رغبات النقابات والقطاعات التجارية، حيث تتراوح الاقتراحات بين السابعة والعاشرة مساءً، وفقًا لتفضيلات كل قطاع. وأكد الحاج توفيق أن هناك قطاعات أخرى أبدت رغبتها في الانضمام إلى نظام الإغلاق الموحد، وسيتم دراسة هذه الطلبات وإجراء مسح ميداني واستطلاعات إلكترونية في الفترة المقبلة.

وشدد الحاج توفيق على أن التعليمات الجديدة ستكون مرنة، وتهدف بشكل أساسي إلى ضمان الالتزام دون فرض غرامات، كما يخشى البعض. وأكد أن مسودة التعليمات ستُعد بالتعاون بين الأمانة والغرفة وممثلي القطاعات المعنية، قبل عرضها على اللجنة القانونية وأمانة عمّان.

وختم البيان بالإشادة بتعاون أمانة عمّان في هذا الإطار، حيث سادت روح الشراكة خلال المناقشات والاجتماعات بما يخدم المصلحة العامة ويمثل جميع الأطراف. وأكد أن فكرة تحديد ساعات الإغلاق جاءت بناءً على طلب التجار وبالتنسيق مع النقابات وممثلي القطاعات التجارية، وقد حققت نسبة قبول كبيرة بينهم.

 

شاهد أيضا:

الأردن | محلات عمان ستغلق الساعة التاسعة اعتباراً من هذا الموعد

الأردن | الإعلان عن مواعيد التسجيل وامتحانات "الشامل" للدورة الشتوية 2025

 



تصفح على الموقع الرسمي



مشاهد لأعاصير قمعية اجتاحت مناطق عديدة في دولة الإمارات يوم الأربعاءالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاءالحساسية في الخريف: الأسباب والعوامل والتأثيرات الصحيةكيفية قياس درجة حرارة الطقس من خلال ساعة سامسونج الذكيةالأردن | توصيات هامة حول الحالة الجوية يوم الجمعة.. هبات رياح تقترب من 100 كم/ساعة.. ولهذه الأسباب لا ننصح بالسباحة في البحر الميت (تفاصيل) التعامد الثاني والأخير لسنة 2024 .. القمر يتعامد على الكعبة المشرفة غداً الجمعةالأردن | درجة الحرارة المُسجّلة الليلة الماضية في العاصمة الأبرد في أكتوبر منذ 21 عام!الأردن | الإعلان عن مواعيد التسجيل وامتحانات "الشامل" للدورة الشتوية 2025