الأردن | تغييرات هامة على الحالة الجوية… درجات الحرارة تقترب من 10 درجات مئوية ليلاً وأجواء باردة متوقعه

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/15

طقس العرب - تتأثر المملكة يوم الخميس وعطلة نهاية الأسبوع بكتلة هوائية خريفه وذات درجات حرارة أقل من معدلاتها الموسمية، لذا يتوقع أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة.

 

وفي التفاصيل و بداية يتوقع أن تبقى الأجواء نهار يوم الأربعاء معتدلة في الجبال وتميل للحرارة في عموم المناطق مع ظهور السحب المتفرقة، بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

 

كتلة هوائية خريفية تنخفض معها درجات الحرارة ل 10 درجات مئوية ليلاً

 

وتتأثر المملكة يوم الخميس وعطلة نهاية الأسبوع بكتلة هوائية لطيفة الحرارة، ناتجة من تموضع كتلة هوائية باردة فوق الأراضي التركية، ويتوقع أن تتأثر المملكة بامتداد هذه الكتلة الباردة على شكل كتلة هوائية لطيفة لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح أيام الخميس والجمعة والسبت لتصبح أقل من معدلاتها المعتادة بحوالي 2-3 درجات مئوية.

 

وقال المتنبئون الجويون في "طقس العرب"، أن الأجواء نهاراً ستصبح لطيفة في عموم المناطق وتميل قليلاً للبرودة في الجبال، بينما يتوقع أن يكون الانخفاض واضح خلال ساعات الليل والصباح الباكر لتصبح الأجواء باردة نسبياً في عموم المناطق وتستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً من المعتاد ويتوقع أن تقترب درجات الحرارة ليلاً من 10 درجات مئوية في العاصمة عمان .

 

الكتلة الهوائية تترافق مع فرص زخات متفرقة من الأمطار

 

وبحسب البيانات الحالية، تترافق الكتلة الهوائية مع كميات من الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة لذا يتوقع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة قد تترافق بهطول زخات محلية من الأمطار في شمال المملكة يوم الخميس ونهاية الأسبوع، كما يتوقع تشكل الضباب في أجزاء من المرتفعات الجبلية في ساعات الصباح الباكر.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعتاد تؤثر على المملكة نهاية الأسبوع (التفاصيل)كويكب بحجم منزل يمر بالقرب من الأرض اليومأفضل دول العالم للسياحة لعام 2024صورة مذهلة لاحتجاب كوكب زحل خلف القمر يرصدها مرصد الختم الفلكي كما ظهر من سماء أبوظبيالأردن | اكتشاف أثري مذهل تحت الخزنة في البتراالشفق القطبي يظهر أكثر جنوباً من المعتاد.. ما السبب؟ما هو اليوم العربي للبيئة؟الوطن العربي | منخفض مداري من الجنوب وحالات خريفية من الشمال.. تقلبات جوية هامة تنتظر عدة دول الأيام القادمة