الأردن | شهر يوليو/تموز يبدأ بأجواء صيفية اعتيادية ولا مؤشرات على موجات حارة قريبة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/06/30

طقس العرب - قال المُتنبئون الجويون في مركز طقس العرب بأن آخر المُعطيات المُستلمة من ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية تُبشر باستمرار مُتوقع للأجواء الصيفية الاعتيادية على أجواء المملكة خلال الأيام الأولى من شهر يوليو وسط درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، كما ويكون الطقس ليلاً لطيفاً ورطباً، وبحسب المُخرجات الحاسوبية لايوجد مؤشرات قريبة على موجات حارة خلال الأيام القادمة بإذن الله.

 

وتشير التوقعات الجوية في مركز "طقس العرب"، إلى بقاء درجات الحرارة  يوم غد الإثنين حول المعدل الى أعلى بقليل، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في بعض المناطق الشرقية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

 

و يُمكن تلخيص حالة الطقس في الأردن خلال بدايات شهر يونيو بالنقاط التالية : 

كما وتستمر الأجواء اللطيفة في مُختلف مناطق المملكة وبخاصة المُرتفعات الجبلية العالية مع ساعات المساء والليل الأسبوع الأول من يوليو، بينما يكون الطقس دافئاً أول الليل في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية، ويميل للإعتدال في أوقات مُتأخرة، كما وترتفع نسبة الرطوبة السطحية ويسود طقس رطب ومُنعش مع ظهور الغيوم المُنخفضة لاسيما مع ساعات الصباح الباكر.

 

شاهد تفاصيل حالة الطقس ساعة بساعة من هنا

لامؤشرات على موجات حارة خلال الأسبوع من الأول من يوليو وارتفاع على درجات الحرارة في آخر الأسبوع

كما وتظهر التوقعات في مركز طقس العرب عدم وجود مؤشرات على موجات حارة خلال الأسبوع الأول من يوليو، ومع ذلك يُتوقع ارتفاع درجات الحرارة في نهاية الأسبوع لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً إلى حار في مُختلف مناطق المملكة بإذن الله.

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الإعصار (بيريل) يتطور للفئة القصوى والأكثر خطورة "الخامسة" ويُهدد بأمطاره الطوفانية ورياحه العاتية جزر الكاريبي وغواتيلاما والمكسيكالأردن | طقس صيفي اعتيادي خلال اليومين القادمين وكتلة هوائية حارة تندفع نحو المملكة في هذا الموعد(تفاصيل)طرق علاج ارتخاء الجفونرغم سعره المنخفض المكيف الصحراوي يشكل تهديداً خطيراً على صحتكبسبب المطبات الجوية الشديدة اصابة 30 راكباً أحدهم علق بمكان الأمتعة بالطائرةأول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمانشهر تموز "يوليو" في الموروث الجمعي بالمشرق العربيالاحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجريةخرجا ولم يعودا.. العثور على جثتي أردنيين تاها في الصحراء