الأردن | رصد هبات شديدة للرياح وصلت إلى 100 كم/ساعة وتحديد موعد تراجع شدتها عن المملكة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/25

طقس العرب - تتعرض المملكة حاليًا لرياح جنوبية شرقية قوية، مصحوبة بهبات شديدة تصل سرعتها إلى ما بين 70 و100 كم/ساعة، حسب ما رصدته محطات الرصد الجوي التابعة لمركز طقس العرب الإقليمي، مما يزيد من فرص تشكّل موجات غبارية كثيفة، خاصة في المناطق الصحراوية والطرق المكشوفة. مما يستوجب الانتباه لانخفاض مدى الرؤية الأفقية، خاصة للسائقين في الطرق الخارجية.

 

ورغم شدة الرياح الحالية، من المتوقع أن تبدأ بالتراجع التدريجي مع ساعات المساء والليل، حيث تميل الأجواء للاستقرار النسبي. وتصبح الرياح معتدلة السرعة عمومًا، مع بقاء بعض الهبات النشطة من وقت لآخر، مما يُحسّن من مدى الرؤية الأفقية تدريجيًا.

 

وينصح بالانتباه لسلامة الأشخاص المتنقلين بين المناطق، وتجنب الأنشطة الخارجية التي قد تتأثر بالرياح القوية والأتربة، حتى تبدأ الأجواء بالاستقرار في ساعات المساء.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | تراجع الموجة الباردة وتأثر المملكة بامتداد غير فعال لمنخفض البحر الأحمر خلال الأيام القادمةمديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية السائدةالدوامة القطبية الروسية مؤشر إيجابي على اقتراب الأجواء الشتوية من المنطقة ونماذج عددية ترصد تطورها لاحقاًالأردن - تحديث جوي | موجة غبارية كثيفة تؤثر على شرق عمّان تزامنًا مع موعد صلاة الجمعةتعديل تلقائي على ساعات الأردنيين .. وحسم الجدل حول عودة التوقيت الشتويالأردن - تحديث جوي | رصد موجة من الغبار الكثيف جنوب العاصمة عمان تشمل الطريق الصحراوي وتدني الرؤية الأفقية إلى 300 مترالأردن | تزايد نشاط الرياح الشرقية يصاحبها هبات قوية تثير الأتربة والغبار على العديد من المناطقالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاء