الأردن | طقس خريفي مشمس ولطيف إلى مائل للبرودة نهاراً وبارد نسبياً ليلاً السبت

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/18

طقس العرب - يستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية يوم السبت، وتكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بنحو 2-3 درجات مئوية. تكون الأجواء مائلة للبرودة في الصباح، خصوصاً فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون الطقس لطيفاً خلال ساعات النهار.

 

درجات الحرارة ما بين مطلع ومنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية السبت

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين بداية ومنتصف العشرينيات في المناطق المرتفعة، مثل غرب العاصمة عمان. أما في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فستتجاوز درجات الحرارة منتصف الثلاثينيات. يكون الطقس مشمساً مع ظهور بعض السحب المتفرقة، خاصة جنوب المملكة.

 

الطقس لـ 14 يوم في عمان،الأردن

 

طقس بارد نسبياً ليلاً وضباب محتمل

 

وتسود أجواء المملكة ليالي باردة نسبياً مع انخفاض درجات الحرارة لتتراوح بين 12-16 درجة مئوية في المرتفعات والسهول الشرقية، فيما تنخفض إلى أقل من 12 درجة مئوية فوق قمم جبال الشراه. من المتوقع أيضاً أن ترتفع نسب الرطوبة، مما يزيد من فرص تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية، خاصة الشمالية، ما يستوجب الانتباه خلال القيادة، خاصة في ساعات الصباح الباكر.

 

ونظراً لبرودة الأجواء وارتفاع الرطوبة، ينصح بارتداء ملابس دافئة، خاصة خلال ساعات الفجر والصباح الباكر، لاسيما فوق المرتفعات الجبلية، مع ضرورة التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج فهل ينذر هذا بقرب موجات البرد؟رصد منظومة من الضغط الجوي المنخفض غرب البحر المتوسط تترافق بكميات من السحب الرعدية القويةرحلة بدر الزيتون العملاق بين الغيوم قُبيل غروبههل إطلاق مركبة "ستارشيب" الفضائية يعتبر إنجازا تاريخي كما يقال؟ما هي الأمراض الأكثر شيوعاً بين العرب؟الوطن العربي | كتلة هوائية ذات حرارة أبرد من المعتاد تؤثر على 7 دول عربية وتتسبب بتغيرات هامة على الطقسإغلاق شواطئ سيدني بسبب كرات سوداء غريبة يشتبه بأنها سامةالأردن | درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها نهاية الأسبوع مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة