الأردن | استمرار تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية المائلة للحرارة يوم السبت

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/27

طقس العرب - بحسب آخر مخرجات نماذج المحاكاة العددية الحاسوبية، يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية المائلة للحرارة قليلاً يوم السبت، حيث يستمر اندفاع تيارات هوائية ذات درجات حرارة ادفأ، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين. ويكون الطقس مُعتدلاً فوق الجبال يميل للحرارة فترتي الظهيرة والعصر في أغلب المناطق، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

 

استمرار درجات الحرارة حول ال30 مئوية يوم السبت في العاصمة عمان

وتستمر درجات الحرارة حول ال 30 مئوية في المدن الرئيسية، وقد تتجاوزها في بعض المدن والأحياء بما فيها أحياء من العاصمة عمّان، وخاصة أحيائها الشرقية، في حين تتجاوز درجات الحرارة العظمى منتصف 30 مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويكون الطقس حاراً في تلك المناطق إن شاء الله.

 

طقس لطيف ليلاً ويميل للبرودة فوق الجبال

 

وتكون الأجواء لطيفة ليلاً، تميل للبرودة تدريجياً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، بينما تكون معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون درجات الحرارة الصغرى حول 18 مئوية في العاصمة عمّان ومعظم مدن المملكة بإذن الله.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



بعد تطوره للدرجة الرابعة وإلحاق أضرار جسيمة.. هيلين يتراجع ولكنه يُنذر بالمزيد من الفيضاناتآخر التحديثات: مساحة ضخمة لعين الإعصار هيلين وهي أكبر من مساحة 3 دول (التفاصيل)صدر الآن | ارتفاع تصنيف الإعصار المداري هيلين للدرجة الثالثة وفلوريدا في مرمى عين الإعصارتعادل ما يهطل على الرياض في نصف قرن... كميات أمطار ضخمة يجلبها الإعصار هيلين لولاية فلوريدا الأيام القادمةأقدم 10 جامعات في العالممذنب تسوتشينشان-أطلس الشهير يظهر مرة اخرى في سماء الأردن والعالم خلال الايام القادمةالأردن | طقس يميل للحرارة الجمعة والسبت وعودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع ( تفاصيل )لسبب غريب.. إعدام 125 تمساحًا في تايلاند