الأردن | تنبيه من التقلبات الجوية… بعد ارتفاعها الأيام الماضية عودة درجات الحرارة للانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين القادم

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/05

طقس العرب - تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في "طقس العرب"، إلى استمرار التقلبات الجوية في المملكة خلال الأيام القادمة، حيث بعد ارتفاعها خلال الأيام الماضية يتوقع أن تعاود درجات الحرارة إلى الانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين القادم.

 

وفي البداية يتوقع أن تبقى درجات الحرارة نهار يوم الأحد أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق ومعتدل في المرتفعات الجبلية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في البادية الشرقية، وقد تعمل على إثارة الغبار محلياً.

 

أما في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، يتوقع أن تبقى الأجواء مائلة للبرودة وتحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية كما يحتمل تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

 

كتلة هوائية لطيفة الحرارة تؤثر على المملكة بدءاً من يوم الإثنين القادم

 

وقال المتنبئون الجويون، أن التوقعات الجوية تشير إلى تأثر المملكة اعتباراً من يوم الإثنين القادم بكتلة هوائية خريفية ولطيفة الحرارة، لذا يتوقع أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها مجدداً نهار يوم الإثنين لتصبح حول لأقل من معدلاتها المعتادة، ويتحول الطقس ليصبح لطيف في عموم المناطق مع ظهور كميات متفرقة من السحب المنخفضة.

 

 

انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلة وتنبيه من الفوارق الحرارية 

 

وننوه في طقس العرب إلى الانخفاض المتوقع منتصف الأسبوع القادم على درجات الحرارة الليلة، حيث يتوقع أن تزداد برودة الأجواء ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، لذا تستوجب الحالة الجوية اختيار الملابس الملائمة للحالة الجوية ومراعاة الاختلاف في درجات الحرارة النهارية والليلية تجنباً للإصابة بالأمراض الموسمية، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.



تصفح على الموقع الرسمي



حول العالم | المُنخفض المداري الرابع عشر يتمركز غرب خليج المكسيك ويتطور لاحقاً لإعصار مداري يتوجه نحو ولاية فلوريدا (التفاصيل)الأردن | ماهو ضباب الوادي الذي تشكل صباحاً في بعض المناطق الجنوبية من المملكة؟5 نصائح للعناية بالشعر الخفيفالليلة هي أفضل فرصة لرؤية الشفق القطبي منذ شهر مايو.. ما هي؟ ومن أين يمكن رؤيتها؟المسند: الأرض على مسافة وحدة فلكية كاملة من الشمس اليومالأرض شهدت مذنبًا وكسوفًا للشمس وشفقًا قطبيًا وقمرًا صغيرًا هذا الأسبوعالأحوال الجوية المتطرفة تبدأ بالتأثير على القارة الاوروبية تزامناً مع احترار القبة القطبية.. شاهد بالفيديو هذا ما حدث لحوالي 100 فيل بحديقة حيوانات تعرضت لفيضانات مفاجئة في تايلاند (فيديو)