الأردن | هل تصل أي تأثيرات للمنخفض الجوي شرق المتوسط غداً على المملكة؟

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/09

طقس العرب - يتمركز مُنخفض جوي هذه الأثناء فوق البحر الأيوني بين الجزر الإيطالية واليونان، وتدور حول مركزه حزم كثيفة من السُحب الركامية الرعدية المُحمّلة بأمطار غزيرة، تزامنًا مع هبوب رياح شديدة السرعة وصلت سرعة هباتها بحسب آخر القراءات لقرابة 80 كم/ساعة، مما يتسبب بحدوث اضطراب شديد للأمواج في إطار تمركز هذا المُنخفض الجوي.

 

المنخفض الجوي يتحرك باتجاه شمال شرقي ولاتأثيرات على المملكة بسبب بعد مركزه

 

ويُتوقع مع يوم الثلاثاء أن يتحرك المنخفض الجوي نحو الشمال الشرقي قبل تعمقه إلى حوض جزيرة قبرص وابتعاده عن المنطقة دون تأثيرات مباشرة أو غير مباشرة متوقعة على بلاد الشام والمملكة. وقال المتنبئون الجويون، أن هذا المنخفض يعتبر أول منخفض جوي يتشكل في الحوض الشرقي للمتوسط هذا الموسم، بحيث يترافق مع اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً تشكل منخفض جوي بمركز صريح حول دول البلقان.

 

وتشير التوقعات أن المنخفض الجوي يترافق بحدوث انخفاض على درجات الحرارة على اليونان وصربيا وبلغاريا وغرب تركيا، ويترافق مع نشاط على سرعة الرياح وهطول أمطار غزيرة في تلك المناطق.

 

أول منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط غداً الثلاثاء (تفاصيل)

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن - 9:30 صباحاً | سُحب منخفضة تترافق ببعض الزخات المطرية المحدودة شمالاً وتنبيه من الانزلاقاتالأردن | كيف ستكون الأجواء صباح يوم غد الثلاثاء تزامناً مع ذهاب الطلبة إلى المدارس ؟ (تفاصيل)الدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةالأردن | إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟الأردن | استمرار درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها الثلاثاء وطقس مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر