آخر التحديثات: منخفضات السيّال يقترب من السلطنة و أمطار رعدية مُتوقعة في غالبية المُحافظات اليومين القادمين

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/10/14

طقس العرب - تُشير أحدث صور الأقمار الإصطناعية و مراكز الرصد العالمية إلى تواجد المنخفض الجوي المداري وسط بحر العرب و يستمر بالتحرك نحو الغرب باتجاه سواحل جنوب شبه الجزيرة العربية و يترافق بكميات من السُحب الركامية، مع توقعات أن تندفع تدريجياً للسلطنة خلال الساعات المُقبلة و تستمر بالتأثير لِعدّة أيام. 

 

أماكن تركز فرص الأمطار الرعدية في السلطنة الأيام القادمة 

و تُشير التنبؤات الحاسوبية في مركز طقس العرب إلى توقعات بأن تتدفق كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة يومي الثلاثاء و الأربعاء على مُعظم مُحافظات السلطنة و يتخللها سُحب ركامية تؤدي إلى هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب. 

و تُبيّن ذات الخرائط الحاسوبية إلى أنه يُتوقع أن تكون السُحب الركامية قوية نواحي شمال الشرقية و شرق مسقط مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في تلك الأنحاء مع احتمالية تشكل السيول. 

 

 

و تتراجع ذروة تأثير الحالة الجوية على السلطنة يوم الخميس، مع استمرار تأثير بقايا الرطوبة الناتجة عن المُنخفض الجوي مما يؤدي إلى استمرار هطول أمطار مُتفرقة في بعض الأنحاء بإذن الله.

 

و الله أعلم.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



سلطنة عُمان | منخفض السيال يجلب 4 ظواهر جوية لأجواء السلطنة قد تشمل العاصمة مسقط خاصة فجر وصباح الثلاثاءالشفق القطبي يظهر أكثر جنوباً من المعتاد.. ما السبب؟ما هو اليوم العربي للبيئة؟الوطن العربي | منخفض مداري من الجنوب وحالات خريفية من الشمال.. تقلبات جوية هامة تنتظر عدة دول الأيام القادمةسلطنة عُمان | تعليق الدراسة والتحول إلى التعليم عن بُعد بسبب منخفض السيالالزعاق: كيف ستكون الأجواء في رمضان 2025؟اطلاق اسم منخفض السيال على الحالة المدارية الأولى في بحر العرب وتأثيرات على السلطنة عُمان ودول خليجية اخرىآخر تطورات منخفض السيال والدول المشمولة بفرص الأمطار خلال ال48 ساعة القادمة