على ضفة نهر السين.. هل سوف تفسد أمطار باريس افتتاح أولمبياد 2024؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/26

طقس العرب-تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية هطول أمطار غزيرة على باريس خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 اليوم الجمعة وأوضحت الهيئة أن سماء باريس ستكون ملبدة بالغيوم عند منتصف النهار، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة في الصباح، على أن يتحسن الطقس في فترة ما بعد الظهر ومع ذلك، حذرت الهيئة يوم الخميس من احتمال هطول أمطار غزيرة في المساء، تزامناً مع إقامة حفل افتتاح الأولمبياد.

قد يهمك أيضا:

افتتاح أولمبياد باريس تحت رحمة الطقس

 

تصريحات خبير الأرصاد الجوية

صرح خبير الأرصاد الجوية باتريك مارلييه قائلاً:

"نتوقع هطول ما يصل إلى 25-30 ملم من الأمطار، وهو ما يعادل كمية الأمطار المعتادة لمدة 15 يومًا في ساعات قليلة فقط".

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس"، في حال هطول الأمطار، من المتوقع أن يستمر الحفل كما هو مخطط له، على أن يبدأ في السابعة والنصف مساءً بتوقيت موسكو ومكة المكرمة، ويستمر لأكثر من ثلاث ساعات.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية إلى أنه في الوقت الحالي، لا يمكن استبعاد خطر هطول الأمطار خلال حفل الافتتاح، وأن التوقعات لم تتأكد بعد. وسيقام حفل الافتتاح لدورة الألعاب الأولمبية في الهواء الطلق على ضفة نهر السين.

 

 

 

تفاصيل منافسات الأولمبياد 2024

تستمر منافسات الأولمبياد حتى 11 أغسطس، ويشارك فيها 15 رياضياً روسياً بشكل محايد، من بينهم سبعة لاعبي تنس. يتضمن برنامج الألعاب 32 رياضة أولمبية، منها 28 رياضة أساسية، بالإضافة إلى 4 رياضات مضافة، موزعة على 48 تخصصاً في 329 فعالية رياضية.

 

 

شاهد أيضا:

مصر | ما حقيقة الأنباء عن احتمال حدوث تسونامي بالبحر المتوسط في الأيام المقبلة

حول العالم | أكبر حريق غابات في كاليفورنيا يجبر الآلاف على هجر منازلهم (بالفيديو)

 


المصادر:

مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



بعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرضزلزالان بقوة 3.8 و5.6 يضربان منطقة بوسط تركياطقس السعودية | توقعات الأمطار ليوم الأحد 8/9/2024مالسعودية: استمرار موجات الرطوبة بالتأثير على الغربية و الحرارة المحسوسة تتجاوز 50 درجة في جدةتحديث جوي - المغرب العربي | سحب رعدية كثيفة تؤثر على أجزاء من غرب الجزائر والمناطق الحدودية مع المغرببلاد الشام | السحب الرعدية حاضرة في أجزاء من سوريا و لبنان الأيام القادمة (تفاصيل )تنبيه-المغرب العربي | خرائط التوقعات المتطرفة تنذر باضطراب جوي قوي للغاية على هذه المناطق في المغرب والجزائرمتى يعتبر الزلزال مدمرا وكيف يتم احتساب قوة الزلازل؟الأردن | بدء موسم قطاف الرمان في لواء الكورة شمال الأردن