رويترز: زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب منطقة شرق تركيا

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/16

طقس العرب-أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن زلزالًا بقوة 6.3 درجة ضرب شرق تركيا اليوم الأربعاء. وذكر المركز أن الزلزال وقع على عمق 9 كيلومترات تحت سطح الأرض.

حتى الآن، لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو ضحايا جراء الزلزال. في المقابل، أشارت وكالة أنباء الأناضول التركية إلى أن قوة الزلزال بلغت 5.9 درجات على مقياس ريختر، وأنه هز ولاية ملاطية الواقعة جنوبي تركيا.

من جانبها، أكدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن الزلزال الذي بلغت قوته 5.9 درجة ضرب منطقة ملاطية، كما شعر به السكان في ديار بكر.

 

شاهد أيضا:

مرصد الزلازل - طقس العرب

حول العالم | هل يؤثر حدوث الزلازل على حالة الطقس وما علاقة التغير المناخي بذلك؟



تصفح على الموقع الرسمي



سلطنة عُمان | فرق الإنقاذ تتدخل لإنقاذ شخصين محتجزين داخل مركبة في مجرى وادٍ بولاية صورسلطنة عُمان | صور في الصدراة .. تفاصيل كميات الأمطار الهاطلة على سلطنة عمان خلال مُنخفض السيال حتى صباح اليوم الأربعاء10 نصائح هامة لتتمتع بأسلوب حياة صحيةبالفيديو: مشاهد مهيبة لسُحب الرف (Shelf Cloud) وثقتها عدسات العُمانيينبعد إعصار ميلتون.. تماسيح عملاقة تقتحم المنازل في فلوريدا (فيديو)سلطنة عُمان | منخفض السيال يواصل تأثيره على السلطنة وتوقعات باستمرار الأمطار الغزيرة على هذه المناطق اليومالشمس تصل إلى أقصى مرحلة في الدورة الشمسية.. هل هناك عواصف شمسية قادمة؟آخر التحديثات | النظام الجوي يواصل تأثيره على سلطنة عُمان مع امتداد الهطولات إلى أجزاء من الإمارات وجنوب شرق السعودية