السعودية | رحلة سياحية لطبيب سعودي انقلبت إلى فاجعة مأساوية

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/03

طقس العرب-في حادثة مؤلمة، لم يتمكن الطبيب عبدالله العنزي من إنقاذ ابنه عبدالعزيز من الغرق في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية الأسبوع الماضي، أثناء رحلة ترفيهية تحولت إلى كارثة أمام أعين زوجته وابنته.

وتفاصيل الحادث تشير إلى أن الدكتور عبدالله العنزي كان برفقة ابنه البالغ من العمر عامين فقط على حافة الصخور في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ما أدى إلى سقوطه في الفيضانات الشديدة ولم يتمكن الأب من السيطرة على نفسه وقفز لإنقاذ ابنه، فيما كانت زوجته وابنته يشاهدان الحادث بصدمة شديدة، متأثرتين بالبكاء.

 

 

 

رحلة ترفيهية صغيرة تحولت إلى كارثة

تم إطلاق عمليات البحث والإنقاذ بعد إبلاغ السلطات المحلية، حيث استخدمت طائرات هليكوبتر وقوارب للبحث عن المفقودين، لكن للأسف تم العثور على جثة الأب بعد يومين من الحادث، بينما لا يزال البحث جاريًا عن جثمان الطفل.

تفاعلت عدة جهات، بما في ذلك السفارة السعودية في سويسرا وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مع الحادثة الأليمة، حيث قدمت التعازي لأسرة الدكتور عبدالله العنزي، الذي كان معروفًا بتفانيه وعطائه في مجال البحث العلمي.

الحادثة لاقت استنكارًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعرب المغردون عن حزنهم، وأسفهم تجاه الفقيدين، ونعتوا الدكتور عبدالله العنزي بكلمات الوداع والاحترام، مشيرين إلى خصاله النبيلة وتفانيه في العمل العلمي.

 

رحلة ترفيهية صغيرة تحولت إلى كارثة، مخلفة أثرًا عميقًا في أسرة الدكتور عبدالله العنزي، ومجتمعه الذي شارك في مراسم التعزية والحداد على فقدانه.

 

شاهد أيضا:

تعرف على "تخيّل مونيه" في موسم جدة 2024

بموسم جدة 2024.. مدينة الصين وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار سيتي ووك

 


المصادر:

مواقع إلكترونية

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | عطلة نهاية الأسبوع الحالي مثالية لعدة أنشطة تعرف عليهاحالة الطقس في الرياض وأبرز الأماكن للهروب من حر الصيف خلال الويكندالسعودية: اشتداد نشاط رياح البوارح يوم السبت و تتسبب بإثارة الأتربة و الغبار على مناطق عِدّةالأردن | الإفتاء: الأحد أول أيام شهر محرم للعام الهجري 1446الأردن | الدفاع المدني ينقذ شخصين ضلا طريقهما أثناء رحلة مغامرات في مأدباالأردن: تراجع مؤقت في تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة و انخفاض ملموس مُرتقب على درجات الحرارة السبتالسعودية | تعذر رؤية هلال شهر محرم في مرصد تميرماذا لو ضربت صاعقة ملعب كرة قدم أثناء المباراة؟لحظات مرعبة عاشها أشخاص خرجوا أحياء بعد أن ابتلعهم الحوت