السعودية: نشاط للرياح المثيرة للأتربة في عِدّة مناطق من المملكة الثلاثاء 2024/7/2

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/07/01

طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية في مركز طقس العرب توقعات بأن تنشط الرياح السطحية في العديد من مناطق المملكة السعودية، نتيجة اقتراب كتلة هوائية أقل حرارة من شمال غرب المملكة و تؤدي إلى حدوث اختلافات كبيرة في الضغط الجوي و بالتالي تنشط الرياح الشمالية الغربية على العديد من المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية و تؤدي إلى اثارة الأتربة بمشيئة الله. 

 

انضم إلى قناة الواتس آب و تعرف على مستجدات حالة الطقس في السعودية أولاً بأول

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأتربة المثارة في السعودية يوم الثلاثاء

و تُبيّن ذات الخرائط الخاصة بمحاكاة الرياح في مركز طقس العرب أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على أجزاء عِدّة من مناطق جازان و عسير و نجران و مكة المكرمة خاصة شرق المُرتفعات و تترافق بهبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/الساعة و تؤدي إلى اثارة الأتربة و تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق المفتوحة و الطرق السريعة. 

 

 

و على صعيد آخر، من المُحتمل أن تنشط الرياح الشمالية على أجزاء من منطقتي الشرقية و الرياض و تسبب بإثارة بعض الأتربة، مع توقعات بأن يشتد نشاط الرياح على المنطقتين بدءاً من نهاية الأسبوع و يستمر لِعدّة أيام. 

 

و الله أعلم. 

 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الشهرية/السعودية | موجات من الرطوبة والأمطار وفترات من الحر والغبار في يوليو 2024 .. تفاصيلالسعودية | مُناخ المملكة خلال فصل الصيف .. طقس حار في أغلب المناطق ومُعتدل في مصايف المملكةهذا ما يحدث لجسمك عند تناول الجبنة مع البطيخللهروب من الحر إليك أجمل المناطق الجبلية في السعوديةطقس جدة وفعاليات في جدة خلال عطلة نهاية الأسبوعالسعودية - تحديث الساعة 3:20 م | شاهد عبر صور الأقمار الاصطناعية.. المملكة تتعرض لأكثر من ظاهرة جوية في هذه الأثناءبعد جزر الكاريبي ماهي الوجهه التالية للإعصار بيريل؟ما قصة برج ترامب الجديد في السعودية؟اكتشافات نفطية وغازية جديدة في السعودية