السعودية | الأمطار ستكون حاضرة خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 .. هل ستشمل منطقتك؟

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/09/22

طقس العرب - سنان خلف -  يُراقب فريق التنبؤات الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" احتمالية تأثر بعض مناطق المملكة خلال اليوم الوطني السعودي بأحوال جوية غير مستقرة تترافق بهطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة. 

 

وفي التفاصيل فتُشير آخر مُخرجات النمذجة الحاسوبية إلى احتمالية تأثر أجزاء من مرتفعات جاوان وعسير والباحة يوم الاثنين، تحديداً في ساعات مابعد الظهر والعصر بأحوال جوية غير مستقرة، بحيث تتكاثر السحب الركامية وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار، تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية ومُترافقة بحدوث البرق والرعد. 

 

ويرى المُختصون في "مركز طقس العرب" أن فرص المطار في مكة والطائف ستبقى واردة خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر يوم الاثنين، حيث تظهر كميات السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، تتركز في نطاقات جغرافية ضيقة والله أعلم. 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | سحب رعدية تترافق بالأمطار وزخات البَرَد على أجزاء من عسير والباحة13 حيوان يتنبأ بالطقساليوم الوطني 94.. تحذير رسمي من "محظورات" استخدام العلم السعوديهام - البحر المتوسط | حالة ماطرة قوية تتشكل نهار يوم غد الاثنين قبالة سواحل ليبيا فهل تتطور إلى عاصفة متوسطية لاحقاً؟العالم في أسبوع.. قمر الحصادين يزين السماء وأوروبا تغرق بمياه الفيضاناتالاكتئاب الموسمي.. أهم الأغذية لتفادي أعراضهالتنبؤ بالموسم المطري بواسطة الملح في ليلة الاعتدال الخريفي.. كيف ذلك؟انهيار نهر القيامة الجليدي هل ينذر بكارثة محتملة لكوكب الأرض؟