السعودية | درجات الحرارة تقترب من الـ40 مئوية في الرياض والأمطار الرعدية مستمرة على هذه المناطق الأيام القادمة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/09

طقس العرب - تشير آخر مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية إلى استمرار تأثر المملكة العربية السعودية بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا وما يصاحبه من كتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة عبر طبقات الجو المُنخفضة، وبذلك يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة اعتباراً من الخميس ويزداد الجمعة والسبت بحيث تكون أعلى من معدلاتها المناخية بنحو 2-3 درجات مئوية.

 

درجات الحرارة تقترب من الـ40 مئوية في الرياض وطقس حار في مُعظم المناطق

 

ويكون الطقس خلال الأيام القادمة حاراً نسبياً إلى حاراً خلال النهار مع اقتراب درجات الحرارة العظمى من حدود الـ40 مئوية في العاصمة الرياض، فيما يستمر الطقس مُعتدلاً في سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية (مصايف المملكة) نظراً لارتفاع هذه المناطق عن مستوى سطح البحر. وتكون الرياح مُتغيرة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة، بينما تكون جنوبية غربية نشطة السرعة خلال فترتي الظهيرة والعصر على منطقة حائل، مما يعمل على زيادة تركيز الغبار والعوالق الترابية في الأجواء.

 

أما في ساعات الليل، فتنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للاعتدال في ساعات الليل المُتأخرة والفجر، في حين يكون لطيفاً في المرتفعات الجنوبية الغربية، ويميل للبرودة فوق القمم العالية.

 

الطقس لـ 14 يوم في الرياض،السعودية

 

تجدد فُرص هطول الأمطار الرعدية على جنوب غرب المملكة الخميس

 

ويستمر تأثر المرتفعات الجنوبية الغربية بالأمطار الرعدية خلال الأيام القادمة، حيث تتكاثر السُحب الركامية الرعدية على أجزاء من مرتفعات عسير والباحة، وتمتد لتشمل أجزاء من الطائف ولا يُستبعد امتدادها أيضاً نحو منطقة مكة المكرمة ويحتمل أن تطال المشاعر المقدسة، يصحبها هطول زخات رعدية من الأمطار بشدة متفاوتة، تترافق بتساقط البرد والرياح المفاجئة.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



آخر التطورات : الجزء الأعنف والأكثر تدميراً من الاعصار ميلتون يقترب من السواحل الغربية لولاية فلوريداتذاكر بقيمة ريال واحد لرحلات في المملكة العربية السعودية لمدة 24 ساعة فقطنزوح آلاف السكان من ولاية فلوريدا الأميركية.. بسبب الإعصار ميلتونما هي ظاهرة "دورة استبدال جدار العين" التي قد يتسبب بها إعصار ميلتون؟شاهد.. لقطات مرعبة للسحب الرعدية في مقدمة الإعصار ميلتون قبل وصوله إلى ولاية فلوريدا7 وظائف الأكثر طلبًا في قطرشاهد بث مباشر.. إعصار ميلتون يتجه نحو فلوريدا وقد يكون أحد أكثر العواصف تدميراً على الإطلاقما حقيقة فيديو سحب "الأمواج المتوحشة" النادرة في سماء فلوريدا مع اقتراب إعصار ميلتون؟