السعودية: تجدد الأمطار الرعدية في مناطق عِدّة من المملكة عطلة نهاية الأسبوع

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/05

طقس العرب - تُشير أحدث الخرائط الجوية في مركز طقس العرب توقعات بأن تتجدد الأمطار الرعدية في مناطق عِدّة من المملكة الجمعة و بخاصة الجنوبية الغربية. كما و تُشير ذات الخرائط إلى توقعات ببداية تراجع رُقعة الأمطار الموسمية على مناطق المملكة بدءاً من يوم السبت بإذن الله.

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة عطلة نهاية الأسبوع 

و أشار المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن يتجدد تكاثر السُحب الركامية ساعات ما بعد الظهر و المساء من يوم الجمعة على مُرتفعات جازان و عسير و الباحة و قد تطال جنوب شرق مكة المكرمة و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية مع جريان للأودية و الشِعاب في بعض المناطق، كما و لا يُستبعد أن تمتد السُحب الماطرة لأجزاء من التهامة. 

و يُتوقع أن تتراجع الأمطار الموسمية على مناطق جنوب غرب و غرب المملكة بدءاً من السبت و طيلة الأسبوع القادم، و بالرغم من ذلك تتجدد الأمطار الرعدية يومياً على أقصى جنوب المملكة و تتركز على مُرتفعات جازان و عسير و تكون أقل شدة و اتساعاً بالمُقارنة عما كان عليه الحال في الأسابيع الماضية. 

 

 

و تبقى درجات الحرارة حول مُعدلاتها المُعتادة و يكون الطقس حاراً في غالبية المناطق و شديد الحرارة شرق المملكة، في حين تكون الأجواء مُعتدلة اجمالاً على جبال السروات، كما و تكون الأجواء مُرهقة على المناطق الساحلية المُطلة على البحر الأحمر نظراً لارتفاع نسب الرطوبة السطحية. 

 

اقرأ أيضاً: 

بالرغم من انتهاء الصيف أرصادياً .. تجدد موجة الحر على عِدّة دول الأسبوع القادم تصل معها الحرارة لقُرابة 50 مئوي!

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةجدة | رطوبة مرتفعة وأجواء كاتمة ومزعجة بشكل لافتفي اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة