طقس السعودية | فرص أمطار في منطقتين يوم الأربعاء والغبار وارد شرقاً

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/09/24

طقس العرب - توقع المُختصون الجويون في "مركز طقس العرب الإقليمي" أن يطرأ تراجع على فرص الأمطار في القطاع الجنوبي الغربي من المملكة يومي الأربعاء والخميس، يترافق ذلك مع أجواء حارة في باقي المناطق وطقس مغبر نسبياً في شرق المملكة، وفيما يلي التفاصيل: 

 

فرص الأمطار مستمرة على جازان وعسير رغم تراجع شدتها وشموليتها 

 

ويُتوقع بمشيئة الله تبقى فرص الأمطار قائمة ولكن بشكل محلي ومحدود على أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان وعسير مع ساعات العصر، على أن تتراجع هذه الفرص مع ساعات الليل الأولى. 

 

استمرار الطقس الحار في مختلف المناطق 

 

أما في باقي مناطق المملكة فيُتوقع بمشيئة الله أن يبقى الطقس حاراً بوجه عام، مع درجات حرارة تكون في أوائل الأربعينيات مئوية في شرق ووسط المملكة، وحول أواسط الثلاثيينات شمالاً، أما في غرب المملكة فتكون حول الأربعين درجة مئوية. 

 

رياح نشطة تثير الغبار على أجزاء من شرق المملكة 

 

كما وتُشير آخر التوقعات إلى تأثر الأجزاء الشرقية من المملكة بهبوب رياح شمالية غربية نشطة قادمة من الأراضي العراقية والكويت، تثير الغبار والأتربة في بعض المناطق.  



تصفح على الموقع الرسمي



في فصل الخريف.. دخول لأجواء أقرب للشتوية في عدة مناطق من أوروبا يقابلها اندفاع كُتلة هوائية دافئة نحو شرق المُتوسطدليلك الخاص لمتابعة سماء الليل في فصل الخريفنظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبيكل ما تريد معرفته عن تأشيرة شنغن 2024المكملات الغذائية: هل تعزز مستويات الطاقة في الجسم حقاً؟كيف يؤثر تبريد مياه المحيط الهادئ الاستوائي على زيادة شدة الأعاصير المدارية شمال المحيط الأطلسي؟السعودية | رياح نشطة وفرصة للغبار على أجزاء من شرق المملكة الأربعاء والخميسمتحور جديد من كورونا ينتشر بسرعة في 15 دولة