سلطنة عُمان: حالة جوية ماطرة تؤثر على السطنة و الأمطار تشمل العديد من المناطق الأيام القادمة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/28

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث الخرائط الجوية إلى توقعات بأن يقترب أول أخدود غربي من أجواء السلطنة خلال الأيام القادمة و يتزامن ذلك مع تدفق رطوبة عالية من بحر العرب نتيجة اندفاع أخدود شرقي، و يتسبب ذلك بتأثر السلطنة و أجزاء من الإمارات و اليمن بحالة جوية ماطرة تمتد لِعدّة أيام و تتسبب بهطول الأمطار في العديد من الأنحاء. 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في السلطنة الأيام القادمة

و تُشير نواتج المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب إلى توقعات أن تنشط السُحب الركامية ساعات ما بعد الظهر و المساء على جبال الحجر و المناطق المجاورة و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة و يصحبها حدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَد في بعض الأوقات، مما قد يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب في بعض الأنحاء.

كما و يُحتمل أن تمتد السُحب الماطرة خاصة ساعات المساء لأجزاء من سواحل بحر عُمان مع هطول أمطار مُتفرقة بإذن الله.

 

 

كما و يُتوقع بمشيئة الله أن تتكون السُحب على أجزاء من المناطق الساحلية و الجبلية من محافظة ظفار مع هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً. 

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



سلطنة عُمان | اخدود شرقي يقترب من السلطنة ويتسبب بهطول أمطار على العديد من الولاياتناسا تنشر صوراً مثيرة للجدل.. الصحراء الكبرى تتحول إلى اللون الأخضردمية عملاقة تثير الرعب في بريطانيا.. ما القصة؟الدول العربية | مع بداية شهر أكتوبر/تشرين أول تقلبات جوية وفرص الأمطار تشمل 11 دولة عربيةبعد تطوره للدرجة الرابعة وإلحاق أضرار جسيمة.. هيلين يتراجع ولكنه يُنذر بالمزيد من الفيضاناتآخر التحديثات: مساحة ضخمة لعين الإعصار هيلين وهي أكبر من مساحة 3 دول (التفاصيل)صدر الآن | ارتفاع تصنيف الإعصار المداري هيلين للدرجة الثالثة وفلوريدا في مرمى عين الإعصارتعادل ما يهطل على الرياض في نصف قرن... كميات أمطار ضخمة يجلبها الإعصار هيلين لولاية فلوريدا الأيام القادمة