اليوم الوطني 94 يتزامن مع تعامد الشمس على خط الاستواء في السعودية

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/23

طقس العرب-قال الدكتور خالد الزعاق، إن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يتزامن مع تعامد الشمس على خط الاستواء، حيث يحدث هذا التعامد في أيام 21 و22 و23 سبتمبر، والأكثر ترجيحًا هو يوم 23 سبتمبر. 

وأضاف الزعاق أن هذا اليوم يمثل بداية برج الميزان، وهو البرج السابع من بين الأبراج الاثني عشر. كما أوضح أن الشمس تتعامد على خط الاستواء بعد 90 يومًا من تعامدها على مدار السرطان، الذي يمر عبر أراضي المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا:

اليوم الوطني السعودي 94.. العروض الجوية في الرياض

السعودية | جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 94 في جدة

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



اليوم آخر الصيف.. غدًا يبدأ الخريف ويتعادل طول الليل والنهارنزول قطبي مباشر يترافق بالثلوج الكثيفة ويغطي مساحة مئات الكيلومترات من غرب القارة الأوروبية نهاية الأسبوع5 خطوات للتغلب على اكتئاب الخريفخليج المكسيك على موعد مع تطور إعصار مداري قوي ومراقبة تأثيره المباشر على ولاية كبرىمُراقبة تشكل حالة مدارية الأيام القادمة في خليج المكسيك مع توقعات بتطورها إلى اعصار عنيف يضرب السواحل الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية نهاية الأسبوع13 حيوان يتنبأ بالطقسالسعودية | سحب رعدية تترافق بالأمطار وزخات البَرَد على أجزاء من عسير والباحةاليوم الوطني 94.. تحذير رسمي من "محظورات" استخدام العلم السعودي