رصد أول نشاط رعدي ممطر على حوض الخليج العربي هذا الموسم

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/30

طقس العرب - ترصد آخر صور الأقمار الإصطناعية في مركز طقس العرب تكاثر للسُحب الرعدية نهار اليوم الإثنين على حوض الخليج العربي، و يُعتبر هذا أول نشاط على الحوض هذا الموسم. 

و يأتي هذه النشاط نتيجة تأثر مناطق جنوب شرق شبه الجزيرة العربية بحالة جوية ناتجة عن اقتراب أخدود غربي من المنطقة يؤدي إلى حدوث عدم استقرارية في الأجواء بالتزامن مع تدفق للرطوبة من بحر العرب، مما أدى إلى انخفاض الضغط الجوي سطحياً و تشكل بؤرة رفع للسُحب في منطقة محدودة من الخليج العربي. 

 



تصفح على الموقع الرسمي



الدول العربية | مع بداية شهر أكتوبر/تشرين أول تقلبات جوية وفرص الأمطار تشمل 11 دولة عربيةالسعودية | أول حالة غبارية لهذا الموسم تنطلق مابين الرياض والشرقية الثلاثاء وفرص للأمطار في هذا المناطقالإعصار المداري جوليان يتطور إلى الدرجة الرابعة الخطرة ويستمر بالتحرك باتجاه تايوانيظهر مرة كل 80 ألف عام.. الأرض تشهد حدثاً فلكياً نادراً خلال الأيام المقبلةحفر الباطن | رصد كتلة من الغبار تتقدم نحو المنطقة ستساهم برفع تركيز الغبار في الأجواء الساعات القادمةالمسند | كيف تتغيَّر الحرارة بين الصيف والشتاء؟أوراق الأشجار أصبحت تتساقط مبكراً في الخريف.. والسببنتيجة احترار سطح المياه.. منخفض جوي يتطور إلى عاصفة شتوية فوق مياه البحر الأسود يجلب أجواء شتوية ماطرة بغزارة لهذه المناطق