للهروب من حر الصيف في عطلة نهاية الأسبوع.. أجمل مدن الألعاب المائية في الرياض

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/04

طقس العرب-الصيف هو موسم الاستمتاع بالمياه والألعاب المائية، وفي المملكة العربية السعودية تتوفر العديد من المدن الترفيهية، وخاصة مدن الألعاب المائية التي تناسب الكبار والصغار، حيث توفر للزوار أوقاتًا ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء.

في هذا المقال، سنتعرف على أجمل مدن الألعاب المائية في الرياض، العاصمة السعودية، التي تتميز بمرافقها الحديثة وألعابها الممتعة التي تناسب جميع الأعمار.

قد يهمك أيضا:

طقس الرياض

 

تُعتبر ووتر سبلاش أفضل مدينة ألعاب مائية في الرياض، فهي تتميز بطابع ترفيهي وتشمل مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المخصصة للأطفال، مع توفير الحماية لهم من مخاطر البحيرات الصناعية الكبيرة. كما تحتوي على برك سباحة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى العديد من الشلالات الاصطناعية والحدائق العامة.

  1. من الأحد إلى الخميس: 12:00 ظهراً – 12:00 ليلاً
  2. الجمعة والسبت: 2:00 مساءً – 2:00 بعد منتصف الليل

 

قد يهمك أيضا:

بموسم جدة 2024.. مدينة الصين وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار سيتي ووك

 

 

واحدة من أشهر المدن المائية في الرياض وأحد أهم المنتجعات السياحية، حيث تقدم أجنحة فندقية وغرفًا للزوار، بالإضافة إلى وحدات مخصصة للعائلات لتوفير الخصوصية. توفر العمارية خدمات مميزة مثل التسجيل السريع عند الوصول أو المغادرة وخدمات التنظيف اليومية، بالإضافة إلى حدائق ومسابح بمرافق متكاملة.

الموقع: الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الحمراء، الرياض.

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎منتجع عماريه اكوابارك‎‏ (@‏‎alamaaria‎‏)‎‏

 

 

تعد شاليهات بحيرة اليمامة مدينة ألعاب مائية متكاملة تضم أكبر مسابح للأمواج الصناعية، والكثير من المنحدرات والشلالات والأنهار، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب المائية. تحتوي الشاليهات على أكوا بارك بارتفاع 4 طوابق للكبار، ومسابح خاصة، إضافة إلى إمكانية التنزه بالمراكب داخل النهر الصناعي، ومساحات للترفيه والتنزه.

الموقع: طريق الخرج، الرياض.

 

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎شاليهات بحيرة اليمامه‎‏ (@‏‎alyamamaresortksa‎‏)‎‏

 

 

من أفضل أماكن الترفيه بين شاليهات الرياض، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية للكبار والصغار، وقد تم تجهيزها بشكل فاخر لتضم المرافق الترفيهية، مما يجعلها مناسبة للعائلات والتجمعات النسائية ويمكن تقسيم كل شاليه إلى قسمين منفصلين، وتوجد مساحات للجلسات العائلية، بالإضافة إلى مكتب يعمل على مدار الساعة للحجز والاستفسارات.

الموقع: العوالي، الرياض.

 

 

أشهر المدن الترفيهية في الرياض، تضم الألعاب الترفيهية، المسطحات الخضراء، الحدائق، المطاعم، والمرافق الأخرى، بالإضافة إلى مجسمات لأشهر المعالم العالمية. تتميز الحكير لاند بوجود قسم خاص بالنساء فقط، مما جعلها من أفضل الملاهي الترفيهية، بالإضافة إلى مناطق خاصة للجلوس حول الألعاب لمراقبة الأطفال أثناء اللعب.

  1. الموقع: الطريق الدائري الشرقي، الحمراء، الرياض.
  2. أوقات الدوام: يومياً من الساعة 4:00 مساءً – 12:00 منتصف الليل

 

 

من الأماكن الترفيهية المفضلة للزوار، يتميز بوجود الحدائق والأماكن الترفيهية التي تشعرك بأجواء المغامرة والتشويق. يحتوي على مجموعة من الألعاب المائية والمسابح، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والمقاهي.

الموقع: شارع الثمامة، حي الرمال، الرياض.

 

 

شاهد أيضا:

طقس جدة وفعاليات في جدة خلال عطلة نهاية الأسبوع

للهروب من الحر إليك أجمل المناطق الجبلية في السعودية

 


المصادر:

مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | عطلة نهاية الأسبوع الحالي مثالية لعدة أنشطة تعرف عليهاحالة الطقس في الرياض وأبرز الأماكن للهروب من حر الصيف خلال الويكندتنبيــــه: 3 دول عربية تتجه لتُسجل 50 درجة مئوية نهاية الأسبوع في رأس السنة الهجرية.. كيف كان طقس جزءاً من رحلة المسلمين عبر التاريخمدينة عربية تستقبل فصل الخريف في عز الصيفالأردن | حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 7-7-2024محرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا نتيجة الارتفاع في درجات الحرارةجمرة القيظ | ظاهرة مناخية صعبة بدأت مع بداية شهر تموز/يوليو وبدأت معها أشد أيام السنة حرارةسلطنة عُمان | أجواء صيفية الأيام القادمة لكن ظفار وسواحل بحر العرب تعيش أجواء الخريف بعيداً عن لهيب الصيف