الإعصار المداري جوليان يتطور إلى الدرجة الرابعة الخطرة ويستمر بالتحرك باتجاه تايوان

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/09/30

طقس العرب - تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في "طقس العرب" والخاصة بتعقب حركة الأعاصير المدارية، إلى تطور الإعصار جوليان في المحيط الهادي إلى إعصار من الدرجة الرابعة الخطرة بعد أن حافظ على قوته اليوم مع استمراره بالتحرك غربًا فوق مضيق لوزون باتجاه تايوان.

 

وحذرت السلطات من الخطر المرافق للإعصار جوليان والذي يترافق برياح مدمرة تتجاوز هباتها 250 كم/ساعة مما يرفع من خطر ارتفاع الموج بالقرب من المناطق الساحلية بما يزيد عن 10 أمتار مما يهدد بغرق المناطق الساحلية وتشكيل خطر حقيق على حركة الملاحة البحرية، كما يتوقع أن يترافق الإعصار جوليان بهطول كميات ضخمة من الأمطار تتجاوز 1000 مليمتر مما يشكل خطراً حقيقيا من تشكل الفيضانات وانهيار المباني بفعل الأمطار الغزيرة.

شاهد أيضاً : 

تايوان | إعصار مداري قوي يترافق برياح عاتية وكميات ضخمة من الأمطار تعادل ما يهطل على مناطق عربية في عشرات السنوات

 

من المتوقع أن يتحرك الإعصار جوليان باتجاه الشمال الغربي يوم غدًا الثلاثاء، ثم يبدأ بالتوجه نحو المياه الواقعة جنوب غرب تايوان وفقًا لأحدث رصدات مسار الإعصار المحتملة، على أن يصل إلى اليابسة على طول الساحل الجنوبي الغربي لتايوان صباح الأربعاء 2 أكتوبر، بعد ذلك يتوقع أن يتحرك الإعصار باتجاه الشمال الشرقي نحو بحر الصين الشرقي مع  صباح وظهر يوم الخميس.

 

وتالياً أحدث رصدات الإعصار جوليان الواردة لدينا في مركز "طقس العرب" : 



تصفح على الموقع الرسمي



نتيجة احترار سطح المياه.. منخفض جوي يتطور إلى عاصفة شتوية فوق مياه البحر الأسود يجلب أجواء شتوية ماطرة بغزارة لهذه المناطقمصر | انخفاض على درجات الحرارة وزخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق الثلاثاءالجزائر | تغييرات هامة على الحالة الجوية و أول منخفض جوي يؤثر على المنطقة الخميس 3-10-2024السعودية | أول حالة غبارية لهذا الموسم تنطلق مابين الرياض والشرقية الثلاثاء وفرص للأمطار في هذا المناطقرصد أول نشاط رعدي ممطر على حوض الخليج العربي هذا الموسم الأردن | كتلة هوائية خريفية تؤثر على المملكة تستوجب الانتباه من الاختلاف الواضح على درجات الحرارة الأيام القادمة (تفاصيل )يظهر مرة كل 80 ألف عام.. الأرض تشهد حدثاً فلكياً نادراً خلال الأيام المقبلةحفر الباطن | رصد كتلة من الغبار تتقدم نحو المنطقة ستساهم برفع تركيز الغبار في الأجواء الساعات القادمة