الإمارات | ضباب خفيف قد يصل لحد الضباب على بعض المناطق فجر وصباح الجمعة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/05

طقس العرب - تشير آخر مُخرجات النماذج العددية لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى تدفق تيارات هوائية رطبة نحو السواحل الشمالية من الدولة خلال ليل الخميس/الجمعة وصباح الجمعة، تتزامن مع سكون في سرعة الرياح، بحيث تكون الظروف مهيأة لتشكل الضباب الخفيف والذي قد يصل لحد الضباب في بعض المناطق الساحلية بما فيها أجزاء من العاصمة أبوظبي.

 

ضباب خفيف إلى ضباب وتنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق
 

ويُتوقع بمشيئة الله أن يتشكل ضباب خفيف إلى ضباب الليلة وصباح الجمعة مما يتسبب بحدوث تدنٍ في انعدام في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل توقعات الضباب السواحل الشمالية بما فيها أجزاء من العاصمة أبوظبي. ويبدأ الضباب بالتشكل خلال ساعات الليل المُتأخرة والفجر، ويستمر حتى ساعات الصباح قبل أن يبدأ بالتلاشي تدريجياً بفعل شروق الشمس وارتفاع درجات الحرارة.

 

كما أشار المركز الوطني في التقرير الصادر إلى أن هناك فرصة لتشكل الضباب الخفيف او الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الساحلية والداخلية.

 

الطقس لـ 14 يوم في أبوظبي،الإمارات

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارةالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟حول العالم | منطقة في أوروبا تستقبل ما يزيد عن 400 ملم في أربعة أيام وتُعادل ما يهطل على عمّان في سنة كاملة