الإمارات | الأمطار الرعدية محتملة في أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 القادمة

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/24

سنان خلف - يُراقب فريق التنبؤات الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" احتمالية تأثر بعض مناطق الدولة خلال ساعات ليل فجر وصباح يوم الجُمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يتوقع أن تتسبب بهطول الأمطار على بعض، قد تشمل أغلب المُدن الرئيسية والسواحل. 

 

وبحسب فريق التنبؤات الجوية في "طقس العرب" فيُتوقع أن تبدأ السُحب الركامية بالتكاثر التدريجي بداية من ساعات الليل الأولى على الأجزاء الغربية من الدولة، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الأمطار، يتسع نطاق تأثيرها بشكل تدريجي مع ساعات الفجر والصباح الباكر لتشمل أجزاء من العاصمة أبوظبي. 

 

كما تُشير التوقعات إلى أن فرص الأمطار الرعدية ستمتد خلال ساعات نهار يوم الجُمعة لتشمل معظم الأجزاء الساحلية بما فيها دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، بحيث تتكاثر السُحب على هذه المناطق وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار، تترافق بحدوث البرق والرعد.

 

كما وتشير التوقعات إلى اندفاع رياح شمالية غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً على معظم الأجزاء الساحلية والداخلية من البلاد، تترافق باثارة للأتربة والغبار، والله أعلم. 



تصفح على الموقع الرسمي



الإمارات | طقس غير مستقر وارتفاع فرص الأمطار في بعض المناطق ليل الخميسالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاءالحساسية في الخريف: الأسباب والعوامل والتأثيرات الصحيةكيفية قياس درجة حرارة الطقس من خلال ساعة سامسونج الذكيةمشاهد لأعاصير قمعية اجتاحت مناطق عديدة في دولة الإمارات يوم الأربعاء التعامد الثاني والأخير لسنة 2024 .. القمر يتعامد على الكعبة المشرفة غداً الجمعةلماذا نشعر بالبرد داخل المنازل خلال فصل الشتاء أكثر من الخارج؟إبر أوزمبك: الخيار المثالي أم الخطر المحتمل؟