بالفيديو | إعصار “ميلتون” يدمر ملعب “تروبيكانا فيلد” في فلوريدا

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/10

طقس العرب-اجتاح إعصار ميلتون، المصنف من الفئة الثالثة، السواحل الغربية لولاية فلوريدا مساء الأربعاء، حيث وصلت سرعة الرياح المصاحبة له إلى 195 كيلومترًا في الساعة، مع هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات شديدة.

وتسبب الإعصار في دمار واسع النطاق، حيث تضرر أكثر من 120 منزلاً، وانقطعت الكهرباء عن نحو 3 ملايين منزل. وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الإعصار وصل إلى اليابسة بالقرب من سيستا كي في منطقة ساراسوتا، مما أسفر عن خسائر مادية كبيرة ووفاة شخصين نتيجة العاصفة.

 

 

 

تدمير سقف ملعب "تروبيكانا فيلد"

من بين الأضرار البارزة التي خلفها الإعصار كان تدمير سقف ملعب "تروبيكانا فيلد" الخاص بنادي "تامبا باي رايز" للبيسبول. ورغم أن الملعب مصمم لتحمل رياح تصل سرعتها إلى 185 كيلومترًا في الساعة، إلا أن الرياح العاتية للإعصار تجاوزت تلك التوقعات.

الملعب كان مخططًا لاستخدامه كمأوى

السلطات كانت تخطط لاستخدام ملعب "تروبيكانا فيلد" كمأوى للمتضررين من الإعصار، لكن الأضرار التي لحقت به جعلت من ذلك غير ممكن. يُذكر أن الملعب الذي افتتح في عام 1990 بتكلفة 138 مليون دولار كان من المقرر تجديده بتكلفة تصل إلى 1.3 مليار دولار بحلول عام 2028.

ومع استمرار جهود فرق الإنقاذ والإغاثة، تسعى السلطات إلى إعادة التيار الكهربائي وتقديم المساعدة للمناطق المتضررة. وفي الوقت نفسه، يتواصل تقييم حجم الخسائر التي لحقت بالبنية التحتية والممتلكات الخاصة.

 

 

شاهد أيضا:

حدث نادر.. هطول الأمطار بمستوى لا يحدث إلا مرة واحدة كل ألف عام بسبب الإعصار ميلتون

شاهد بث مباشر لأحدث تأثيرات الإعصار ميلتون على ولاية فلوريدا الامريكية بعد تراجعه للدرجة الاولى

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



شاهد بث مباشر لأحدث تأثيرات الإعصار ميلتون على ولاية فلوريدا الامريكية بعد تراجعه للدرجة الاولىالسعودية | موجة جديدة من الأمطار الرعدية في 6 مناطق يوم الجمعةبالفيديو | الأمطار تعم مكة وطقس العرب يرجح تكرار ذات السيناريو عصر الجمعة .. تفاصيلعاصفة شمسية نادرة من الفئة G4 سوف تضرب الأرض خلال ساعاتالسعودية - تحديث 4:30م | سحب رعدية تتمركز على الطائف والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة الانأكثر الأماكن جفافًا في العالم الصحراء الكبرى تغمرها المياه.. مشاهد لم ترَها المنطقة منذ عقودالأردن | استمرار الطقس المستقر في عطلة نهاية الأسبوع وأجواء مناسبة لممارسة الأنشطة الخارجيةبحر العرب | رصد تشكل منطقة من الضغط الجوى المنخفض شرق بحر العرب قد تتطور لاحقا إلى أول حالة مدارية هذا الموسم