بالفيديو | الأمطار تعم مكة وطقس العرب يرجح تكرار ذات السيناريو عصر الجمعة .. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/10

طقس العرب - رصد فريق التنبؤات الجوية مع ساعات عصر اليوم الخميس كميات كبيرة من السحب الركامية الرعدية، تطورت مع ساعات العصر إلى الشرق من مكة المكرمة، وتحركت غرباً وأثرت على نحو مباشر على المشاعر المقدسة، بما فيها الحرم المكي الشريف ومشعري منى وعرفات، حيث هطلت الأمطار بغزارة على هذه المناطق مصحوبة بحدوث البرق والرعد. 

 

وتُظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المُلتقطة بدء ضعف السحب وعودة الطقس في للاستقرار مدينة مكة بشكل تدريجي، لكن هذا الاستقرار لن يطول وفق آخر تحليلات فريق التنبؤات الجوية في "طقس العرب"، وما تشير إليه آخر مخرجات النمذجة الحاسوبية. 

 

ويرى المُختصون في "مركز طقس العرب الإقليمي" أن احتمالية تكرار ذات السيناريو يوم غدٍ الجمعة ستكون مرتفعة بمشيئة الله، بحيث يُتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بموجة جديدة من الأمطار في ساعات العصر، قد تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالبرق والرعد وزخاتٍ من البَرَد، والله أعلم. 

 

نترككم الآن مع هذه المشاهد من أمطار مكة اليوم:

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | موجة جديدة من الأمطار الرعدية في 6 مناطق يوم الجمعةبالفيديو | إعصار “ميلتون” يدمر ملعب “تروبيكانا فيلد” في فلوريداعاصفة شمسية نادرة من الفئة G4 سوف تضرب الأرض خلال ساعاتالسعودية - تحديث 4:30م | سحب رعدية تتمركز على الطائف والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة الانأكثر الأماكن جفافًا في العالم الصحراء الكبرى تغمرها المياه.. مشاهد لم ترَها المنطقة منذ عقودبحر العرب | رصد تشكل منطقة من الضغط الجوى المنخفض شرق بحر العرب قد تتطور لاحقا إلى أول حالة مدارية هذا الموسمحدث نادر.. هطول الأمطار بمستوى لا يحدث إلا مرة واحدة كل ألف عام بسبب الإعصار ميلتون بعد أن ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية بكل قوة فجر اليوم الخميس الإعصار ميلتون يتراجع إلى الفئة الأولى ويتجه نحو المحيط الأطلسي